منوعات

لماذا تعد الإطارات الشيء الأكثر أهمية عندما تفكر بشراء سيارة؟

عند التفكير في شراء سيارة جديدة، عليك التفكير في الإطارات بشكل رئيس، سواء أكانت السيارة التي تقدم على شرائها جديدة أم مستعملة، ومن المهم أن تفهم حالة الإطارات وتكاليف الاستبدال… وهذا ما نستعرضه في هذا التقرير بحسب موقع “كونسمر ريبورت”.

حجم الإطارات وتكاليف الاستبدال

من المفترض أن تجد حجم الإطار على جداره الجانبي، أو على لافتة في أحد جوانب باب السائق، وعليك التحقق عبر الإنترنت من سهولة استبدال الإطارات، والتكلفة التي قد تتحملها في حال أقدمت على هذه الخطوة، ويمكن أن تتعرف على الخيارات الاقتصادية عبر الإنترنت أيضًا.

وعليك إدراك أن الإطارات الفاخرة أو الرياضية قد تكلفك أكثر سواء عند الشراء أو الصيانة، وقد تحتاج إلى الاستبدال أكثر من الإطارات التقليدية.

وعند إقدامك على شراء سيارة رياضية، عليك التأكد أن الإطارات الأمامية والخلفية من نفس الحجم.

نوع الإطارات

غالبًا ما تأتي معظم السيارات الجديدة بإطارات صالحة لجميع المواسم، إلا أن بعض السيارات الرياضية وحتى سيارات الدفع الرباعي تأتي بإطارات تناسب فصل الصيف.

وعليه إذا كنت تعيش في مناطق منخفضة الحرارة؛ فعليك طلب إطارات مناسبة لجميع المواسم.

لماذا تعد الإطارات الشيء الأكثر أهمية عندما تفكر بشراء سيارة؟

الإطار الاحتياطي

بعض شركات السيارات تتخلى عن الإطارات الاحتياطية لتوفير الوزن مما يساعد على استهلاك أقل للوقود، ومن الممكن إذا كان هناك إطار احتياطي في السيارة، ألا يكون مزودًا بقطع غيار كاملة.

وعليك عند شراء سيارتك المستقبلية أن تتحقق من وجود الإطار الاحتياطي، ومن الممكن أن تبحث أيضًا عن مجموعة الإطارات الاحتياطية الكاملة، والتي تتكون من إطار مركب وعدة تركيب ورافعة ومقبضها، ومن المهم أن تعرف كيف تتعامل لو حدث ثقب في إطار سيارتك.

مانع الضوضاء

بعض إطارات السيارات تحتوي على مادة تشبه المطاط، تقلل الضوضاء على الطريق، وعليك أن تعرف قبل شراء السيارة هل هي موجودة في سيارتك أم لا، وما البديل الملائم، ويمكن التعرف على الإطارات من خلال الاسم على جانب الإطار، فيتم تسمية طرازات Continental باسم ContiSilent ، وتحدد Michelin إطاراتها بـ Acoustic.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى