عالميمحليات

بتمويل من “الصندوق السياحي”.. تطوير نُزل بيئي فريد 5 نجوم في واحة الأحساء

وقع صندوق التنمية السياحي اتفاقية تمويل مع شركة السعفة الذهبية التابعة لشركة أفياء لتطوير مشروع نزل “إنفي” النخيل البيئية في واحة الأحساء من فئة 5 نجوم، وذلك بقمة الضيافة المستقبلية التي تعقد حالياً في الرياض.

“نزل إنفي”

وستوفر نزل إنفي التي ستفتتح في الربع الأول من العام المقبل 25 وحدة سكنية مكونة من غرفة وغرفتي نوم، بالإضافة إلى ذلك تشتمل على عدة مرافق، منها أماكن لتناول الطعام، ومنتجعات صحية.

وسيتم تشغل النزل من قِبل شركة -ENVI Lodges – العلامة التجارية للنزل الفاخرة عالية الجودة وصديقة البيئة، وبإدارة وتنفيذ اتحاد شركتي كومباس وبيك لإدارة المشاريع العالمية.

ووصف الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي الفاخري، المشروع بالمميز والفريد من نوعه، ويعزز السياحة المستدامة، مؤكداً أن الأحساء تتميز بعمقها التاريخي والثقافي والمواقع التراثية، إذ تعد واحدة من أهم الوجهات التي تركز عليها الاستراتيجية الوطنية للسياحة، لرفع عدد الفرص السياحية في المملكة.

علامة فارقة في صناعة السياحة السعودية

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة السعفة الذهبية، المهندس عباس الصالح، أن المشروع يمثل علامة فارقة في صناعة السياحة السعودية، مضيفاً أنهم يعملون لتقديم تجارب لا تُنسى للسياح مع اهتمامهم بالحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي الفريد لواحة الأحساء.

إلى ذلك، بين الشريك المؤسس لشركة “إنفي”، كريس نادر، أنهم سيعملون على تصميم وتشغيل مشروع صديق للبيئة في الأحساء، ويتطلعون قُدماً إلى إنشاء نُزل تاريخي سيساهم في تمركز الأحساء على الساحة السياحية العالمية.

يذكر أن نُزل إنفي النخيل يعد أول علامة تجارية بيئية في المملكة يتم تطويرها من قِبل القطاع الخاص ويمولها صندوق التنمية السياحي.

 

المصدر : أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى