محليات

وكيل «الموارد البشرية»: توقيع اتفاقيات مع منظمات دولية لتوفير دعم قانوني لضحايا الاتجار بالبشر

أكدت رئاسة شؤون الحرمين جاهزية المسجد الحرام بساحاته ومرافقه لاستقبال قاصدي المسجد الحرام طوال العام , وتمّ توفير الخدمات كافة لينعم المعتمر والزائر بأفضل الخدمات التي تمكنه من أداء عباداته بيسر وسهولة.

وأوضح المتحدّث الرسمي للرئاسة المهندس ماهر الزهراني, أن الخدمات والاستعدادات التي تقدم لقاصدي الحرم المكي تضمنت برنامج إجابة السائلين بالمسجد الحرام وهو متاح وجاهز على مدار الساعة، ويقوم عليه ما يزيد عن (70) من أصحاب الفضيلة عبر (49) موقعاً منتشرة في (المطاف، والرواق السعودي والدور الأرضي والدور الأول، والتوسعة السعودية الثانية، والثالثة، والمسعى بأدواره، والساحات المحيطة بالمسجد الحرام، والهاتف المجاني، وذلك للتعريف بفضل صيام الأيام البيض وغيرها من الأيام الفضيلة، وتوعية الزوار بالأمور الشرعية والدينية التي تعينهم على أداء مناسكهم.

أوضح سطام الحربي وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للرقابة وتطوير بيئة العمل عددًا من الآليات التي انتهجتها الوزارة لدعم ضحايا الاتجار بالبشر.

وأضاف الحربي، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن وزارة الموارد البشرية قد وقّعت عدة اتفاقيات مع منظمات وجمعيات دولية لتوفير الدعم القانوني لضحايا الاتجار بالبشر.

وتابع وكيل الوزارة، أن من بين أهداف الوزارة تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والصحي لضحايا الاتجار بالبشر وتوفير دور الإيواء، مشيرًا إلى أن جريمة الاتجار بالبشر جريمة عابرة للحدود.

المصدر عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى