محليات

تيسلا موديل 3 تغرق في ببركة طينية بعد فقدان السيطرة في وضع القيادة الذاتية الكاملة

تحطمت تيسلا موديل 3 بعد فقدان السيطرة على السيارة أثناء وضع القيادة الذاتية الكاملة، لينتهي الأمر بالسيارة في بركة طينية على جانب الطريق، ولكن هل تعد هذه مشكلة السائق أم مشكلة نظام القيادة الذاتية من تيسلا؟

في الواقع يعد السبب الرئيسي لهذا الحادث هو قيادة السيارة في بركة مياه كبيرة تغطي الطريق، مما تسبب في انزلاق السيارة وفقدان السيطرة كلياً ولم يتمكن نظام القيادة الذاتية أو السائق من السيطرة على السيارة قبل أن تصطدم في البركة على جانب الطريق.

وتكمن المشكلة في هذا الحادث هو عدم انتباه السائق كلياً بالطريق حيث تظهر كاميرات المراقبة بالسيارة لافتة تحذيرية تشير إلى وجود بركة على الطريق قبل الوصول إليها، والتي قد تتسبب في فقدان السيطرة كما حدث مع سيارة موديل 3 عند قيادة أي سيارة أخرى.

حيث يتسبب الماء الموجود على الطرقات في زيادة احتمالية فقدان السيطرة على السيارة بسبب تراكم طبقة مائية بين الإطار والطريق، مما يتسبب في فقدان السيطرة على نظام التوجيه ونظام الدفع بالسيارة، لذلك يجب قيادة السيارة ببطء عند ملاحظة بركة مائية تجنباً لهذا الخطر.

كيف فقد السائق السيطرة على السيارة؟

وفقاً للفيديو الخاص بالحادث يمكننا رؤية أن السيارة استمرت في القيادة بسرعتها التي تتراوح نحو 100 كم/ ساعة في المياه الموجودة على الطريق مما تسبب في انزلاق السيارة إلى الجانب الأيسر من الطريق لتقع في البركة الطيني العميقة.

بالرغم من عدم جود مشكلة في نظام القيادة الذاتية في سيارة تيسلا موديل 3، و وجود لافتة تحذيرية لوجود مياه على الطريق، إلا أن مالك السيارة يريد مقاضاة حكومة المدينة وتيسلا بسبب هذا الحادث، ولكن يبدو أن هذا السائق لا يدرك أهمية الانتباه للطريق حتى مع تشغيل أنظمة القيادة الذاتية للحفاظ على سلامته وسلامة الأخرين حتى لا ينتهي الأمر بوقوع حادث مثل هذا.

لحسن الحظ لم يصب السائق بأي أضرار جراء الحادث، ولكن من المتوقع أن تكون السيارة الكهربائية تعرضت للعديد من الأعطال التي تسبب في تلف المنظومة الكهربائية حيث تظهر الصور أن أكثر من نصف السيارة كان تحت الماء في البركة حيث توقفت السيارة.

المصدر المربع نت

زر الذهاب إلى الأعلى