منوعات

هل زيت محرك سيارات السباق يجعل سيارتك أقوى؟

سمعنا عن اضافة وقود السباقات وسمعنا أيضاً عن زيت محرك سيارات السباق ، وربما سمعنا أن بعض هذه الإضافات أو تبديل زيت محرك سيارتك بزيت محرك سيارات السباق يزيد من قوة سيارتك بشكل ملحوظ فهل هذا صحيح ؟

هل زيت محرك سيارات السباق يجعل سيارتك أقوى؟

زيت السباق يحتوي على ثلاثة أضعاف المواد المضافة المضادة للتآكل وتقليل الاحتكاك من الزيت العادي. ولإفساح المجال لهذه الجرعة المرتفعة، يقوم المصنعون بسحب المنظفات ومضادات التآكل ومضادات الرغوة، وهي بالضبط الإضافات التي تحتاجها بشدة للحفاظ على عمل محرك الشارع الخاص بك نظيفًا لمسافة 5000 كيلومتر تقريباً .

استبدال زيت المحرك بزيت السباق 

مهندسو فرق سباق السيارات يستخدموا زيت منخفض اللزوجة مع المزيد من معدلات الاحتكاك. ثم يتحولون إلى زيت عالي اللزوجة للسباق. وتحتاج فرق السباقات إلى حوالي 1900 لتر من الزيت لكل سيارة في الموسم. ففي سباق ناسكار النموذجي، يمكن أن تصل درجات حرارة الزيت إلى 160 درجة مئوية. وتجلب أطقم الفرق حوالي 56 لترًا من الزيت لكل سيارة. وتقوم الفرق بتحليل الزيت بعد كل سباق. ويقومون بالتحقق من تغير اللزوجة ومستوى المعادن البالية والأكسدة لمعرفة كيفية تآكل المحرك.

الزيت الأفضل

زيت السباق هو مزيج خاص من الزيت مصمم لقسوة السرعات العالية، وليس للقيادة اليومية ولا يضيف قوة لمحرك سيارتك. وهذا هو السبب في أن زيت المحرك العادي أفضل لمحركك. لان محركك ليس بالقوة العالية التي تسابق كثيرا أو يصل محرك سيارتك إلى قوة كبيرة من الأحصنة قد تحتاج إلى هذا الزيت .

المصدر سعودي اوتو

زر الذهاب إلى الأعلى