محليات

وزير الداخلية “يتفقد ميدايناً” مقر الأمن بـ”منى”

وقف وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، على سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج بمقر الأمن العام في مشعر منى؛ حيث تابع إجراءات تنفيذ خطط أمن الحج، وعمليات نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة.

وجال وزير الداخلية خلال زيارته على غرفة العمليات بالمركز، وشاهد عمل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها بالتعاون مع “سدايا”، لمساندة قوات أمن الحج، في تنفيذ مهامهم لإدارة وتنظيم الحشود في المشاعر المقدسة، وأثناء أداء النسك في المسجد الحرام ومنشأة الجمرات.

كما استمع إلى شرح مفصل من رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي عن مراحل تنفيذ خطط أمن الحج؛ للحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن خلال وجودهم في المشاعر المقدسة.

 

كما أكد الأمير عبدالعزيز خلال لقائه أعضاء اللجنة الأمنية بالحج وقيادات قوات أمن الحج بمقر الوزارة في مكة المكرمة، نجاح مراحل الخطط الأمنية التي تم تنفيذها، حيث لم يسجل أي حالة قد تعكر صفو حجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى مكة المكرمة حتى نهاية يوم التروية، موجهًا بمواصلة الجهود الأمنية خلال الفترة المقبلة حتى يعود الحجاج إلى أوطانهم.

من جهته، قدم الفريق البسامي تقريرًا موجزًا عن نتائج مراحل الخطط الأمنية في الحج، مؤكدًا جاهزية جميع الجهات الأمنية والعسكرية المشاركة في حج هذا العام لتنفيذ بقية مراحل الخطط الأمنية لضمان سلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام

المصدر: اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى