منوعات

كواليس العرض الأمريكي الذي جذب “ميسي” وأحبط جماهير الهلال

حسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الجدل الدائر حول فريقه الجديد، معلنًا وبشكل رسمي انتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وقال ميسي في تصريحات حصرية لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية نشرتها مساء أمس الأربعاء إنه قرر اللعب مع إنتر ميامي في الموسم المقبل.

وشهدت الساعات الأخيرة تحولًا جذريًا بشأن الوجهة الجديدة للنجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي”، والذي كان على وشك الانتقال رسميًا إلى الهلال، قبل أن يقدم نادٍ أمريكي عرضًا خرافيًا غير مسبوق في ملاعب كرة القدم.

وقدم نادي إنتر ميامي امتيازات لم يسبق تقديمها للاعب في تاريخ كرة القدم وربما في تاريخ الرياضة بشكل عام.

وبحسب صحيفة “ذا أثليتيك” فإن إنتر ميامي الذي يملكه نجم الكرة الإنجليزية السابق “ديفيد بيكهام” دخل صفقة الحصول على خدمات ميسي مدعومًا من قبل اثنتين من أكبر الشركات في العالم، وهما كل من “آبل” و”أديداس”.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة أديداس للملابس والمنتجات الرياضية، وهي إحدى أكبر الشركات الراعية للدوري الأمريكية قدمت اقتراحًا بعقد اتفاقية لتقاسم الأرباح مع ميسي، الأمر الذي يعني أن النجم الأرجنتيني سيحصل على نسبة من أي زيادة في الأرباح ناتجة عن مشاركته في الدوري الأمريكي.

في المقابل، ناقشت شركة “آبل” حصول ميسي على حصة من أرباح الاشتراكات الجديدة في حزمة البث الخاصة بالدوري الأمريكي على “آبل تي في”، علمًا بأن الشركة العملاقة وقعت العام الماضي صفقة لبث الدوري الأمريكي بقيمة 2.5 مليار دولار.

ومن المتوقع أيضًا أن تعرض رابطة الدوري الأمريكي على ميسي الاستثمار بشراء حصة من أحد الأندية الأمريكية عند اعتزاله كرة القدم، وهو ما تعززه تصريحات دون جاربر مفوض الدوري الأمريكي لكرة القدم، الذي قال إن الدوري يبذل قصارى جهده لمساعدة ميامي في إبرام الصفقة.

المصدر / سبورت 24

زر الذهاب إلى الأعلى