منوعات

بعد توجيه عدم إسقاط المستفيدين.. كيف تتأكد من إعادة المعاش الضماني؟

أوضح المهتم بالشأن الضماني، مرزوق العواد، أنه يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين أسقطوا هذا الشهر (شهر رجب) التأكد من أنه تم إعادة ضمانهم.

وأبان العواد في تغريدة له عبر تويتر:

“أن ذلك يمكن عبر الدخول إلى حسابهم في الموقع هنا واختيار (سجل المدفوعات) والتأكد من وجود عبارة (تم سحب التادية) بمعني أن المبلغ وجه للبنك للصرف بتاريخ 6/ 8/ 1441هـ، أو يمكنهم الاتصال على الرقم: 19911”.

يشار إلى أن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، كان قد أصدر قرارًا، أمس الثلاثاء، يقضي بعدم إسقاط أي مستفيد من معاش الضمان الاجتماعي للشهر الحالي، وإعادة المستفيدين منه لشهر رجب الماضي بأثر رجعي حيث يشمل القرار جميع الفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي ممن تم إسقاطهم بسبب عدم تحقيق الشروط والأهلية، إما لانتهاء الخدمة المقررة أو لانتهاء فترة التمكين أو غير ذلك سواء كان المستفيد الأساسي أو التابع.

ويأتي هذا القرار تماشيًا مع المسؤولية المجتمعية المناطة بالوزارة تجاه الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي في المملكة، خصوصًا أن إعادة شمول بعض الفئات يتطلب مراجعة بعض الدوائر الحكومية لإحضار بعض المستندات المطلوبة، وللتخفيف على الأسر المستفيدة منه؛ نظرًا للظروف الراهنة التي تعيشها المملكة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

يذكر أن الوزارة قد أودعت قبل عدة أيام أكثر من ملياري ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شعبان للعام الجاري 1441هـ.

زر الذهاب إلى الأعلى