منوعات

بالخطوات.. طريقة التسجيل في سند محمد بن سلمان للحصول على دعم الزواج

تعدُّ مبادرة “سند الزواج” إحدى مبادرات برنامج “سند محمد بن سلمان”، التي تهدف إلى مساندة حديثي الزواج من أبناء الوطن، وتقوم المبادرة على التحقق من طلبات المتقدمين بالتعاون مع الجهات الحكومية بشكل مستمر ودوري، ويمكن إعادة التقديم مرة أخرى لمن لم تنطبق عليهم شروط المبادرة بعد تحديث البيانات الشخصية لدى الجهات ذات العلاقة.

حيث أعلن برنامج سند محمد بن سلمان، قبل أيام أنه بعد اكتمال التحقق من مطابقة المتقدمين للشروط وبعد تلقيهم دورة الوعي المالي، وهو ما من شأنه المساهمة في تحقيق مبادئ الاستقرار وتمكينهم من بناء أسرهم. بدء صرف عطاء يصل إلى 100 مليون ريال لمستحقي الدفعة الأولى البالغ عددهم أكثر من 4200 مستفيد من مبادرة “سند الزواج”، التي تعدُّ إحدى مبادرات البرنامج الموجهة لمساندة حديثي الزواج.

التسجيل:

يمكن التسجيل للاستفادة من أولى المبادرات من خلال الرابط التالي (هنا).

ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج سند محمد بن سلمان.
  • اختيار صفحة مبادرة سند الزواج.
  • التأكد من مطابقة المتقدم للشروط والمعايير.
  • إنشاء حساب وإدخال البيانات.
  • اجتياز دورة الوعي المالي.
  • انتظار رسالة اعتماد الطلب.

يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي أكدت على جميع البنوك والمصارف عدم حجز أو استقطاع أي مبالغ ترد لحسابات المستحقين من برنامج “سند محمد بن سلمان”، ويأتي هذا التوجيه إلحاقاً لتعليمات المؤسسة الصادرة بموجب التعميم رقم 67 / 37488 وتاريخ 15 / 6 / 1440هـ في شأن عدم حجز المبالغ المودعة من الجمعيات الخيرية في الحسابات البنكية المحجوزة بموجب أوامر قضائية.

ويُعد البرنامج إحدى المبادرات الاجتماعية والخيرية التي يتبناها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- والتي تتنوع بين الدعم المادي والمعنوي لمختلف فئات المجتمع لمساندة المتزوجين حديثاً وتخفيف أعباء الزواج عليهم.

وحثت مؤسسة النقد البنوك والمصارف كافة في تعميمها رقم 67 / 47711 وتاريخ 28 / 7 / 1440هـ، على عدم الاستقطاع من تلك المبالغ مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى