منوعات

التخيفي : مشروع التعداد السكاني لـ2020 سيكون تقليدياً تسجيلياً.. وأغلب دول “العشرين” ليس لديها تعداد تسجيلي

ارشيفية

قال رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد التخيفي أن مشروع التعداد السكاني للعام 2020 سيكون تسجيليا، ليتم تطويره بشكل كبير بحلول 2030 مع الاعتماد على البنية التقنية المتطورة، موضحاً أن مشروع التعداد السكاني لعام 2020 سيعتمد على الاستفادة من البيانات الموجود في السجلات بالأجهزة الحكومية المختلفة، فيما يتم الاستفادة ببعض البيانات الأخرى من السكان بالميدان.

وبيّن الدكتور التخيفي أن البنية التقنية المتطورة الموجودة حاليا ستساعد بشكل كبير في الوصول إلى المعلومات بشكل دقيق، من خلال ربط البيانات بمركز المعلومات الوطني وهيئة البريد السعودي، للوصول إلى تعداد سكاني تسجيلي عام 2020.

وأضاف أن مشروع التعداد السكاني لعام 2030 سيكون تسجيليا أيضا، مشيرا إلى أنه ليس من السهل تنفيذ هذا النوع من المشاريع، خصوصا أن أغلب دول الـ 20 ليس لديها تعداد تسجيلي، مشيرا إلى أنه موجود فقط في الدول الاسكندنافية.

وأفاد الدكتور التخيفي بأن هذا المشروع يعتمد على بنية تقنية متطورة لرأب الفجوة الموجودة بين البيانات الموجودة في السجلات والبيانات الإحصائية.

واختتم رئيس الهيئة العامة للإحصاء حديثه بالتأكيد على أن الباحث الميداني التابع للهيئة سيكون له زي رسمي موحد، باعتباره يمثل جهازا حكوميا.

اضغط أيضاً: للحذر من الوقوع في أزمة مالية.. “ساما” توضح 6 معايير يجب اتباعها قبل الاقتراض

زر الذهاب إلى الأعلى