منوعات

بث مباشر مباراة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا

يستقبل العين فريق الهلال على استاد هزاع بن زايد لخوض مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال آسيا مساء الثلاثاء.

سيكون هذا هو الفريق الثاني في الدوري السعودي للمحترفين الذي سيواجهه المضيفون في مرحلة خروج المغلوب من هذه المسابقة بعد تغلبه على فريق آخر للوصول إلى هذا الدور.

يسعى العين، بطل دوري المحترفين الإماراتي 14 مرة، إلى أن يصبح بطلاً قارياً للمرة الثانية فقط في تاريخه. منذ فوزهم في عام 2003، وصل الفريق إلى النهائيات مرتين فقط بعد ذلك، في عامي 2005 و2016.

تأهل العين إلى دور المجموعات، متصدراً المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من 18 نقطة محتملة. أدى ذلك إلى مواجهة فريق ناساف الأوزبكستاني في دور الـ16.

 

وبعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، حقق العين الفوز على ضيفه 2-1 في مباراة الإياب ليتأهل إلى الدور ربع النهائي. هناك، واجهوا فريق النصر السعودي، الذي هزموه بركلات الترجيح بعد التعادل 4-4 في مجموع المباراتين.

 

وستكون مواجهة الثلاثاء هي المواجهة الـ13 بين العين والهلال، حيث جرت جميع المواجهات السابقة في دوري أبطال آسيا. آخر مرة التقيا فيها كانت في عام 2019، حيث خسر الفريق الإماراتي 3-0 في مجموع المباراتين في دور المجموعات.

 

ويتمتع الفريق بسجل قوي أمام الهلال على ملعب هزاع بن زايد، حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في واحدة وخسر مباراة واحدة فقط من أصل ست مباريات على أرضه أمامهم.

 

ومع ذلك، فإن مستواهم الأخير مثير للقلق، حيث لم يفزوا بأي من مبارياتهم الأربع الأخيرة في جميع المسابقات، حيث تعادلوا في اثنتين وخسروا اثنتين. وشمل ذلك الهزيمة 2-1 أمام اتحاد كلباء التي أطاحت بهم من كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في الدور ربع النهائي.

ويدخل الهلال هذه المباراة منتعشاً بعد فوزه بكأس السوبر السعودي يوم الخميس الماضي. وضمن فريق بلو ويفز اللقب بفوز مقنع على الاتحاد بنتيجة 4-1 في أبو ظبي.

زر الذهاب إلى الأعلى