منوعات

تويوتا تكشف عن تاكوما 2024 الجيل الجديد كلياً بتحديثات شاملة للتصميم والتقنيات، مع محركات توربو جديدة

أزاحت تويوتا الستار عن الجيل الجديد كلياً لموديل تاكوما بعد حملة تشويقية مطولة، بتصميم خارجي أكثر جراءة وشراسة، وتحديثات تقنية واسعة في المقصورة، ومحركات جديدة، لمنافسة أمثال نيسان فرونتير وشيفروليه كولورادو وجي ام سي كانيون وفورد رينجر في الأسواق العالمية، وباعت تويوتا أكثر من 230 ألف شاحنة تاكوما خلال العام الماضي فقط في السوق الأمريكي، في دلالة على شعبيتها الواسعة هناك.

ولنبدأ بمواصفات الأداء، إذ ستتوفر تاكوما 2024 الجيل الجديد بمحركين رئيسيين: 

أولهما محرك 2.4 لتر 4 سلندر توربو جديد بقوة 228 حصان وعزم دوران 329 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.. مع توافر نسخة أخرى لنفس المحرك بقوة 270 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر، ويمكن اختيار هذا المحرك مع ناقل يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 8 سرعات.

النظام الثاني يجمع بين بطارية 1.9 كيلوواط\س وموتور كهربائي صغير بقوة 48 حصان ومحرك 2.4 لتر توربو، وهو أول محرك هجين في تاريخ تاكوما، بقوة إجمالية 326 حصان وعزم دوران 630 نيوتن متر، أي ضعف قوة موديل 6 سلندر السابق، وستتوفر الشاحنة العضلية بأنظمة دفع خلفي أو رباعي حسب الفئة، وأقفال تفاضلية محدودة الانزلاق، وأنظمة محدثة للتحكم في الاحتكاك.

وستتوفر تاكوما بإصدار تريل هانتر الجديد، بتحديثات حصرية لنظام التعليق للتعامل مع القيادة المطولة في الدروب الوعرة، ومصدات فولاذية جديدة، وصندوق خلفي بأحجام مختلفة حسب رغبة السائق.

الخارجية

واستلمت تاكوما حزمة تحديثات خارجية هامة، تشمل مصابيح أمامية ضيقة وتصاميم متعددة للشبك الأمامي حسب الفئة، وعجلات وإطارات جديدة مجهزة للقيادة على الدروب الوعرة، بقياسات تصل إلى 18 إنش للعجلات و33 إنش للإطارات لفئات TRD Pro وتريل هانتر.

وانتقلت تاكوما 2024 لشاسيه TNGA-F الجديد المشترك مع عدد كبير من موديلات تويوتا العالمية، وهو شاسيه مدعم بالفولاذ عالي القوة، مع استخدام الألمنيوم في الجزء العلوي من الهيكل لتخفيف الوزن، وحصلت الشاحنة على نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات للتعامل مع أقسى أنواع التضاريس بشكل واثق، وتدعم الشاحنة معدل سحب أقصى 2948 كيلوجرام، ومعدل حمل أقصى 775 كيلوجرام.

التحديثات التقنية

واستلمت تاكوما كذلك تحديثات واسعة للتقنيات، تشمل شاشة لمسية 8 إنش جديدة للنظام الترفيهي، مع توافر شاشة 14 إنش اختيارية لفئات Limited و TRD Pro وتريل هانتر، بالتوازي مع لوحة عدادات رقمية 12.3 إنش أو 7 إنش حسب الفئة، وتدعم الشاحنة الشحن اللاسلكي للجوال، وتطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي اللاسلكية للتكامل مع الجوال، ونظام سمعي فاخر من طراز JBL بـ 10 مكبرات صوت، وأنظمة Safety Sense 3.0 الأحدث والأكثر تطوراً للسلامة ومساعدة السائق من تويوتا.

زر الذهاب إلى الأعلى