منوعات

أفضل شركات تداول الأسهم المرخصة في السعودية

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية

تعرفوا على أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية التي تعطي المتداولين حسابات تداول للوصول الى أسواق المال المختلفة. حيث يمكن للمستثمر الوصول الى سوق التداول في السعودية على الأسهم، العملات الأجنبية وغيرها من خلال شركات الوساطة المالية المرشحة في هذا المقال.

 

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية لعام 2024

أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة في السعودية حسب تقييم شبكة أرينسن بالإضافة لمزاياها٫ والإيجابيات والسلبيات لكل منها ملخصة في القائمة التالية:

FXDD: أفضل وسيط شامل.

ICM capital: أفضل وسيط للإيداع والسحب.

XTB: أفضل وسيط لخدمة العملاء.

IG: وسيط حاصل على أكبر عدد من التراخيص.

Saxobank: أفضل منصة تداول خاصة متميزة.

CMC Markets: توفر أكثر من 9000 أصل.

Think Markets: الأكثر استهدافا من قبل المتداولين.

 

مؤسسات السوق المالية المرخص لها من قبل هيئة السوق المالية. 

1. شركة إثمار السعودية للاستشارات المالية

2. الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية

3. شركة أموال المالية

4. شركة معرفة المالية

5. دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية

6. ستاندرد تشارترد كابيتال العربية السعودية

7. شركة إتش إس بي سي العربية السعودية

8. شركة إتقان كابيتال

9. شركة أديم المالية

10. شركة أرباح المالية

 

معلومات حول شركات التداول المرخصة في السعودية: 

التداول في السعودية يعتبر من أكثر الأسواق جذباً للمستثمرين ويعد سوق تداول الفوركس في السعودية من الأسواق التي عليها طلب كبير ولذلك الأمر قامت هيئة سوق المال السعودية بإصدار تراخيص تداول فوركس لبعض الشركات المحلية والعالمية، ويمكن التداول في السعودية من خلال شركات تداول معتمدة من قبل هيئة سوق المال أو شركات تداول مضمونة التي تحمل تراخيص اخرى مثل ترخيص هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC أو سلطة السلوك المالي البريطانية FCA.

 

الجدير بالذكر هنا، أن معظم شركات التداول المرخصة في السعودية تدعم الميزة الأكثر طلباً في سوق تداول الفوركس السعودي وهي ميزة “حساب تداول إسلامي” المتوافق مع الشريعة الإسلامية بسبب عدم فرض أي فوائد ربوية على هذا النوع من حسابات التداول، لكن يجب التنويه هنا لنقطة مهمة وهي أن ليس كل شركات التداول المرخصة في السعودية هي شركات تداول مرخصة محلياً، التداول في السعودية هو سوق كبير ونسبة المستثمرين في سوق تداول الفوركس السعودي في نمو سنوي كبير، لذلك أصبح المستثمر السعودي يبحث عن شروط تداول خاصة غير متوفرة في في سوق تداول السعودية والتوجه هذا يتجه صوب شركات تداول معتمدة وشركات تداول مضمونة مرخصة عالمياً.

 

هل جميع شركات التداول السعودية معتمدة ومضمونة؟

ليست كل شركات التداول معتمدة وآمنة، ويجب أن تقوم ببعض التحري لمعرفة شركات التداول المضمونة والشركات المالية المرخصة من هيئة وعلى سبيل المثال أن هناك الكثير من الشركات قامت باستغلال جهل المواطنين ونشر إعلانات ترويجية تحت عنوان “تداول السعودية” و “تداول الراجحي” و “تداول أرامكو” وكانت نسبة الإعلانات الحقيقية من بين هذه الإعلانات هي ٥٪ فقط، و ٩٥٪ منها كانت تبحث عن فرصة للاحتيال على المتداول السعودي بطرق ذكية، ولذلك الأمر دائماً ننصح بالتأكد من مصداقية شركات التداول قبل أي عملية فتح حساب أو ايداع بنكي لتجنب الاحتيال قدر المستطاع.

 

كيف يمكن التأكد من تراخيص شركة التداول في السعودية؟

إذا كنت مقبلاً على فتح حساب تداول ومحفظة استثمارية وتريد دخول سوق تداول الفوركس السعودي فالأمر بسيط جدا، يمكن مراجعة قائمة الشركات الغير مرخص لها المدرج على موقع هيئة سوق المال السعودية.

معايير أفضل شركات التداول العالمية المرخصة في السعودية 

إن كانت الشركة غير مدرجة في القائمة، لا يعني أن الشركة هي شركة تداول موثوقة حيث يظهر لنا كل يوم شركات جديدة بهدف النصب والاحتيال، ولذلك الأمر ننصح بأخذ خطوات احترازية قبل دخول السوق خصوصاً سوق تداول السعودية وهذه الخطوات كالتالي:

فحص تراخيص الشركة المتوفرة على الموقع الرسمي.

عدم تحويل أموال من خلال وسطاء وطرف ثالث، فقط التعامل من خلال البنك رسمياً.

شركات التداول المرخصة لا تدير حسابات الزبائن ولا توفر توصيات تداول.

شركات التداول المرخصة، أما تحمل ترخيص اوروبي موثوق، ترخيص أمريكي موثوق، ترخيص دولة ذات سمعة حسنة في أسواق المال مثل أستراليا، أو ترخيص من دول عربية فقط، أي ترخيص آخر يضع الشركة في قائمة الشك.

 

عروض شركات التداول المرخصة في المملكة العربية السعودية

 

تعتبر منصة Evest من منصات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع اعطاء اهتمام كبير للمتداول العربي الذي يبحث عن تداول الأسهم بحساب بدون عمولات أو بدون رافعة مالية وغيرها من العروض الأخرى المميزة.

الآن سوف نتحدث عن السلبيات والإيجابيات لمنصة Evest بشكل واضح من خلال النقاط التالية.

الميزات

تداول أسهم بدون رافعة مالية

ايداع يبدأ من 100 دولار أمريكي

مواد تعليمية وندوات عبر الأنترنت بشكل دوري

لفتح حساب من هنا 

 

 

شركة AvaTrade

تعتبر شركة AvaTrade من الشركات ذوي الخبرة الكبيرة في تقديم خدمات التداول والاستثمار برصيد يزيد عن 15 سنة. وتحتل الشركة المراتب الأولى من تصنيف شركات التداول المرخصة عالمياً بسبب حصولها على تراخيص تغطيها تقريباً في 5 قارات مختلفة.

الميزات: 

تراخيص في كل قارات العالم

تراخيص محلية من الإمارات العربية المتحدة

 

العيوب:  

عمولات تداول عالية

صعوبة في السحب والايداع في المملكة العربية السعودية

 

لفتح حساب من هنا 

 

هل مسموح تداول الفوركس في السعودية؟

نعم، بالطبع. يُعتبر التداول الرقمي للعملات والأصول المالية في المملكة مشروعاً تماماً. تقدّم بعض الشركات هذهِ الخدمات بتراخيص محلية. ومع ذلك، يرى العديد من المتداولين أنّ الوسطاء الأجانب يَعتبرون الخيار الأفضل نظراً لمزاياهم، وخاصة انخفاض حجم العمولات على الصفقات.

 

هل التداول في الفوركس قانوني؟

نعم، تداول الفوركس مسموح في السعودية، ولكن يجب أن يتم ذلك من خلال شركات مرخصة وملتزمة بالضوابط المالية المحددة. استخدام شركات غير مرخصة قد يكون غير قانوني ويعرض المستثمرين للمخاطر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى