منوعات

“سوريا” تعود لمقعدها في جامعة الدول العربية

وافق وزراء الخارجية العرب، في اجتماعهم التشاوري اليوم (الأحد)بمقر الجامعة بالقاهرة، على عودة الجمهورية العربية السورية لمقعدها في الجامعة.

وذكرت جامعة الدول العربية في بيان، أن مجلس الجامعة على المستوى الوزاري قرر استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، اعتبارا من اليوم الأحد 7 مايو أيار 2023″.

وكان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، قد شارك اليوم، في الاجتماع الذي جرى خلاله تبادل وجهات النظر حيال العديد من القضايا التي تهم المنطقة العربية، ومناقشة سبل تعزيز العمل العربي المشترك، وإيجاد الحلول العاجلة للتحديات التي تواجه المنطقة وشعوبها.

وبحث الاجتماع أهمية تعزيز التنسيق المشترك بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية، بما يحقق المزيد من الأمن والاستقرار والازدهار للدول العربية، ويحقق أهداف التنمية المستدامة للدول والشعوب. 

وكانت الجامعة العربية قد علقت عضوية سوريا في عام 2011 مع اندلاع الأحداث فيها، وفي الآونة الأخيرة عادت بعض الدول العربية ومن بينها المملكة والإمارات ومصر إلى التعامل مع سوريا عبر زيارات واجتماعات رفيعة المستوى. 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى