سيارات

تعرف على أهمية فلتر مكيف الهواء في سيارتك

تلف فلتر مكيف الهواء في السيارة قد يتسبب بالعديد من المشكلات المزعجة خاصة مع بداية فصل الصيف، مثل خفض مستوى أداء مكيف الهواء وصعوبة تبريد داخلية السيارة، لذلك سوف نتطرق معاً إلى أهمية فلتر مكيف الهواء وعلامات تلف الفلتر.

أهمية فلتر مكيف الهواء

يعمل فلتر الهواء في السيارة على تنقية الهواء قبل أن يصل على في مقصورة القيادة من الشوائب والأتربة والغبار الذي يسبب الحساسية لبعض الأشخاص، بالإضافة إلى التخلص من الروائح الخارجية المحيطة بالسيارة، ويعمل بشكل عام على تنقية الهواء في داخل السيارة في حالة تشغيل المكيف على تدوير الهواء بداخل السيارة فقط.

فلتر مكيف, المربع نت

ما هي علامات تلف فلتر هواء المكيف؟

  • ضعف أداء مكيف السيارة بشكل عام، حتى عند ضبط مكيف الهواء على أقوى درجة.
  • الشعور بأن مكيف الهواء يكافح لدفع الهواء إلى بداخل السيارة.
  • ظهور روائح كريهة قادمة من مكيف الهواء.
  • صوت صفير قادم من مكيف هواء السيارة.

أين يتواجد فلتر مكيف الهواء؟

يمكنك العثور على فلتر مكيف الهواء في أغلب السيارات خلف صندوق التخزين بلوحة القيادة، حيث بإمكانك فك صندوق التخزين برفق لتعثر على فلتر مكيف الهواء، وبإمكانك الاستعانة بكتيب السيارة للتعرف على طريقة الوصول للفلتر، وفي بعض السيارات يتواجد فلتر مكيف الهواء أسفل لوحة القيادة أو أسفل غطاء المحرك ليتطلب الأمر فني متخصص لفحص فلتر الهواء.

فلتر مكيف, المربع نت

متى يجب تغيير فلتر مكيف الهواء؟

تشير شركات السيارات إلى أهمية تغيير فلتر مكيف الهواء كل 20 ألف كيلومتر، ولكن ينصح البعض أن يتم تغيير فلتر الهواء كل عام أو عامين خاصة مع الأجواء الحارة والمليئة بالأتربة التي تتسم بها المنطقة العربية، أو في حالة ظهور علامة من علامات تلف فلتر المكيف.

فلتر مكيف, المربع نت

 

المصدر : المربع نت

زر الذهاب إلى الأعلى