سيارات

هل يمكن تشغيل مكيف الهواء بعد توقف المحرك عن العمل؟

تتسم منطقتنا العربية بدرجات الحرارة المرتفعة في الصيف، ليصبح المكيف من أهم الأجزاء في السيارة التي لا يمكن الاستغناء عنها لمواجهة الأجواء الحارة، ولكن تظهر بعض التساؤلات الهامة حول مكيف السيارة مثل، هل يمكن تشغيل مكيف الهواء بعد توقف المحرك عن العمل؟

في الواقع أن مكيف السيارة لا يعمل عند توقف تشغيل المحرك، حيث يعتمد مكيف الهواء على حزام يرتبط بالمولد والمحرك مباشرة لتبريد داخلية السيارة، وعند توقف المحرك عن العمل سوف يعمل المكيف على تشغيل مروحة الهواء فقط بدون الحصول على الهواء البارد من المكيف.

مكيف, المربع نت

يمكنك الحصول على القليل من الهواء البارد بعد إيقاف تشغيل المحرك من خلال تشغيل وضع تدوير الهواء بداخل السيارة، للحفاظ على سير الهواء البارد داخل السيارة، ولكن ما هي إلا مسألة وقت قبل أن يصبح هذا الهواء البارد بدرجة حرارة الجو المرتفعة، بالإضافة إلى تأثير المكيف مباشرة على بطارية السيارة مما يتسبب في ضعفها والعديد من الأضرار الإضافية.

لذلك يجب تشغيل محرك السيارة للحصول على الهواء البارد، حتي يبدأ الكمبروسر بالعمل مع محرك السيارة لتبريد الهواء بداخل السيارة أو تبريد الهواء الخارجي أثناء ضخه إلى مقصورة القيادة.

مكيف, المربع نت

هل يجب الانتظار قبل تشغيل مكيف الهواء بعد تشغيل المحرك؟

قد يتساءل البعض هل يمكن تشغيل مكيف الهواء مباشرة بعد تشغيل محرك السيارة، حيث يوجد اعتقاد يزعم أن مكيف السيارة يبعث مستويات خطيرة من الأبخرة المسببة للسرطان عند تشغيله مباشرة بعد تشغيل السيارة، ولكن في الحقيقة أن هذا الاعتقاد غير صحيح، ولا يؤثر مكيف الهواء عند تشغيل المحرك على صحة الركاب أو على محرك السيارة.

 

المصدر : المربع نت

زر الذهاب إلى الأعلى