منوعات

يربط إفريقيا وآسيا وأوروبا.. وصول كابل “Africa2” الأطول في العالم لجدة وينبع

أعلنت شركتا “center3” المملوكة لمجموعة stc و”ميتا”، أمس (الثلاثاء)، وصول كابل “Africa2″، والذي يعد أطول كابل بحري في العالم لمدينتي جدة وينبع، وهما اثنان من مواقع الإنزال الأربعة المخطط لها في المملكة.

اسهامات المشروع

ويسهم المشروع، الذي يأتي كجزءٍ من اتحاد الكابلات البحرية “2Africa “، في أن تكون المملكة مركزاً رقمياً عالمياً يربط قارات العالم الثلاث: آسيا، وإفريقيا، وأوروبا، كما سيرفع مستوى تبادل المعلومات، وتطوير الأعمال الرقمية، وسيسهم في تعزيز النمو الاقتصادي، وتحفيز التغيير في سوق النطاق العريض الذي يستفيد منه الأفراد والشركات.

ويبلغ طول الكابل أكثر من 45 ألف كم، وسيسهم مشروع الكابل البحري بنهايته في عام 2024، في ربط 33 دولة، كما سيوفر اتصالاً موثوقاً، وخدمات الإنترنت عبر القارات الثلاث، كما سيصل إلى مدينة ضبا في وقت لاحق من هذا العام، كما سيصل إلى مدينة الخبر في عام 2024.

ويمتد كابل “Africa2” على كامل منطقة الخليج العربي من خلال تمديدات كابل Africa Pearls 2 التي ستضيف عمليات إنزال في الكويت، والبحرين، وقطر، والعراق، وسلطنة عمان، والإمارات العربية المتحدة، وباكستان، والهند، بالإضافة إلى الساحل الشرقي للمملكة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة فهد الهاجري: “يعد إنزال كابل Africa2 إنجازاً جديداً للشركة، ويعكس أهدافنا المتمثلة بربط آسيا وإفريقيا وأوروبا

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى