عالمي

قطر تستدعي السفير الألماني بشأن التصريحات المسيئة عن استضافتها لكأس العالم

قطر تستدعي السفير الألماني بشأن التصريحات المسيئة عن استضافتها لكأس العالم

استدعت وزارة الخارجية القطرية، أمس الجمعة، السفير الألماني الدكتور كلاوديوس فيشباخ وسلمته مذكرة احتجاج رسمية، للتصريحات التي أدلت بها نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية، في حق استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022.

وطالبت الوزارة في مذكرة الاحتجاج بتوضيحات بشأن هذه التصريحات، مشيرة إلى رفضها التام لهذه التصريحات بحق دولة تمثل استضافتها لبطولة كأس العالم إنصافاً لمنطقة ظلت تعاني من صورة نمطية ظالمة لعقود.

وأكدت الوزارة في بيانها أن قطر ماضية في تنظيم واحدة من أفضل البطولات من أجل إظهار حضارة المنطقة وتراثها لكل العالم، وتعزيز قيم التسامح بين كافة الشعوب.

وأشارت إلى أن صدور هذه التصريحات من الوزيرة الألمانية قبل زيارتها الرسمية للدوحة الأسبوع المقبل، يخالف الأعراف والتقاليد الدبلوماسية، خصوصاً في ظل العلاقات المتميزة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية في كافة المجالات.

ولفتت إلى أن أهم مجموعات حقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة أشادت بإصلاحات قطر في مجال العمال، لكونها إصلاحات فعّالة وطويلة الأمد، وهي نتيجة سنوات من التخطيط المدروس، مشيرة إلى أنها تضمنت عدة جوانب، منها إصلاحات عديد لقوانين العمل والممارسات المتعلقة بها.

 

المصدر : أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى