عالمي

مستجدات الغزو الروسي.. معارك شرسة بالقرب من باخموت وبوتين يشرف على تدريب للردع النووي

اوكرانيا

واصلت القوات الأوكرانية، أمس (الأربعاء)، هجومها المضاد ضد القوات الروسية في مدينة باخموت شرقي البلاد، حيث شهدت المدينة معارك شرسة للغاية بين كلتا القوتين، فيما أشرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تدريب لقوات الردع النووي.

احتدام الوضع في باخموت وبوتين يشرف على تدريبات الردع النووي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن معارك شرسة للغاية تدور قرب باخموت الواقعة في منطقة دونيتسك شرقي البلاد، إلى جانب معارك أخرى تدور بالقرب من مدينة أفدييفكا.

وحضر بوتين من غرفة التحكم تدريباً لقوات الردع الاستراتيجي الروسية، وهي القوات المسؤولة عن الاستجابة للتهديد في حال نشوب حـرب نووية، حيث شاركت في التدريب غواصة وطائرات بعيدة المدى من طراز تي يو-95.

نقل الأصول الواقعة في مناطق “الضم” لشركات روسية وأكثر من 70 ألف مدني يغادرون خيرسون

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن روسيا لن تترك الأصول التي تم التنازل عنها معطلة، مضيفاً أن الحكومة ستتعامل مع هذه المشكلة من خلال نقلها مستقبلاً إلى شركات روسية.

فيما غادر أكثر من 70 ألف مدني منازلهم في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي، منذ تنظيم عملية عبور الضفة اليمنى لنهر دنيبرو نحو الضفة اليسرى البعيدة من الجبهة.

روسيا تستخدم صوراً من سلوفينيا لاتهام أوكرانيا بتطوير قـنبلة قذرة وتعيد جـثة متطوع أمريكي

أفادت الحكومة السلوفينية بأن روسيا استخدمت صورة من سلوفينيا تعود إلى عام 2010، لدعم مزاعمها بشأن تطوير أوكرانيا “قنـبلة قذرة”، مشيرةً إلى أن استخدام الصورة تم بسوء نية وبدون علم السلطات.

وأعلن رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية أندري يرماك، أنه تم تسليم جـثة متطوع أمريكي كان جندياً سابقاً في الجيش الأمريكي، والذي شارك في القـتال ضد الروس بمعركة في أوكرانيا، وذلك في سياق عملية تبادل جديدة للأسرى مع موسكو.

 

المصدر : أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى