محليات

سفارة المملكة في فرنسا تحث المواطنين على تجنب أماكن الاحتجاجات

حثت سفارة المملكة العربية السعودية في فرنسا، المواطنين بضرورة الابتعاد عن أماكن المظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن.

وقال الحساب الرسمي لسفارة المملكة في فرنسا عبر موقع «تويتر»: «تود السفارة تنبيه المواطنين الكرام المتواجدين في فرنسا حالياً إلى ما يشهده عدد من ضواحي العاصمة باريس ومناطق أخرى من مظاهرات وصدامات، وحظر التجول المعلن في عدة مناطق».

وأضاف: «تحث السفارة على مراعاة الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن الاحتجاجات، واتباع تعليمات السلطات الفرنسية بهذا الخصوص».

وأتمت: «ولأي مساعدة أو معلومات إضافية تأمل السفارة التواصل معها على الأرقام الخاصة بالسفارة».

https://twitter.com/KSAembassyFRA/status/1674734173267918849

وكانت أعمال شغب شملت تخريب مقار إدارات عامة وعمليات نهب ومناوشات متفرقة هزت مدنا كثيرة واقعة في منطقة باريس بعد توجيه تهمة القتل العمد وحبس الشرطي الذي أقدم على قتل مراهق يبلغ السابعة عشرة خلال عملية تدقيق مروري بعدما رفض التوقف الثلاثاء في نانتير قرب العاصمة الفرنسية.

ومن المقرر أن يترأس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، اجتماعا جديدا لخلية الأزمة الوزارية عند الساعة 13,00 (الساعة 11,00 ت غ) في باريس بعد أعمال شغب لليلة الثالثة على التوالي في فرنسا إثر مقتل مراهق برصاص شرطي، حسبما أعلنت الرئاسة الفرنسية.

المصدر: عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى