منوعات

بالصور.. كويتي يصفع مصريًا على وجهه 3 مرات داخل سوبر ماركت.. وردود فعل غاضبة

وثّقت كاميرات المراقبة واقعة اعتداء مواطن كويتي على شاب مصري وافد، يعمل «كاشير» بجمعية «صباح الأحمد».

وقد أثارت الواقعة غضب رئيس الجمعية ناصر ذعار العتيبى، الذي تقدم باستقالته احتجاجًا على  تكرار مثل هذه الوقائع ضد العاملين الوافدين بالجمعية، معربًا عن استيائه من الاعتداء على العاملين وإهانتهم من قبل المواطنين الكويتيين؛ نتيجة الضغوط القبلية التي تمارس على هؤلاء الضحايا من أجل دفعهم للتنازل عن تقديم شكاوى رسمية.

ووثقت واقعة الاعتداء الجديدة في مقطع فيديو انتشر عبر صفحات الجالية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، كما جرى تداوله عبر منصات الـ«سوشيال ميديا» المختلفة، وسط موجة غضب واستياء شديدين.

وفي مقطع الفيديو ظهر المواطن الكويتي وهو يوجه 3 صفعات عل وجه الوافد المصري، فيما تدخلت سيدة كانت تقف بجانبه ودفعته بعيدًا عنه، كما تدخل أفراد الأمن وعدد من العملاء الموجودين لإبعاد الرجل المعتدى عن الشاب.

كما انتشر مقطع الفيديو الموثق للواقعة، مرفقًا بتسجيل صوتي لرئيس جمعية «صباح الأحمد» ناصر ذعار العتيبى، وهو يقول: «يشهد الله أني ما اتغبنت غبن بعد  إللي صار مع وليد.. هذا الرجل بالذات أكثر من مرة يشتكي لي ويقول يا أبو عبد العزيز إحنا نهان.. وأصبره واذكره بالله عز وجل وأقول له إن سيدنا محمد تعرض للشيء نفسه فاصبر.. وهذا اللى غابنى زيادة.. حتى اتصلت عليه وقولتله مفيش تنازل.. لو مجنون يروح الطب النفسي.. ما يقعد يمد يده.. كلنا معصبين هذه ما حجة إن كل واحد يضرب».

وأضاف رئيس الجمعية: «بناء ضغوط قبلية أو ضغوط عائلية، ما نقدر نرد حقوقكم لكم، لذلك والله ما فيكم خير إذا قعدتم في هذه الجمعية.. كل ما يهان واحد عندنا، يدق علينا فلان ولا علان، ويضغط على المسكين ويبتزونه بأبسط الأمور».

وتابع، في حديثه عن الراجل المعتدى على الشاب المصري، «حتى سلام مو راضى يسلم على رأسه.. يقولوا مجنون.. وين المجنون هذا.. حسبنا الله ونعم الوكيل، في إللي يمد يده على واحد مسكين ومستضعف كعياله».

واستطرد: «المسكين هذا مين يواسيه.. هذا المسكين أمانة في رقابنا يوم القيامة، ولا أتشرف بوجودي في هذه الجمعية.. يستقوون على الضعيف؟».

وتصدرت واقعة الاعتداء على الشاب المصري، اهتمامات السوشيال ميديا، وأصبحت حديث الشارع، ما دفع السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، للتواصل مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت؛ لمتابعة الواقعة، والوقوف على تفاصيلها. وأشار القنصل المصري العام بالكويت، إلى إلقاء القبض على الشخص الكويتي المعتدي على الشاب المصري، وتسجيل القضية ضده كجنحة.

لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا
السابق
بالتفاصيل.. أسماء 10 مشاهير متهمين بتضخّم أرصدتهم ومراقبة 27 آخرين
التالي
"الصحة العالمية" تُحدد السن التي يجب فيها على الأطفال ارتداء الكمامات للحماية من "كورونا"