منوعات

بالتفاصيل.. أسماء 10 مشاهير متهمين بتضخّم أرصدتهم ومراقبة 27 آخرين

كشف مصدر أمني كويتي عن أسماء المشاهير الـ10 المتهمين بغسل الأموال بعد قرار النائب العام أمس بالتحفظ على أموالهم على خلفية الشكوى المقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية.

وبحسب صحيفة قبس الكويتية، فإن أسماء المتهمين هم «يعقوب بوشهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بو يابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا» على خلفية الشكوى المقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية.

ووفقًا لما أوردته الصحيفة نفّذ البنك المركزي تجميد الأرصدة فورًا، بينما قامت وزارة الداخلية بتعميم أسمائهم فورًا على المنافذ البرية والمطار، خشية هروب أي منهم، مشيرة إلى «إن القرار المنتظر بعد ذلك هو الضبط والإحضار بحق المتهمين».

ووصف المصدر قرار منع السفر بأنه احترازي خشية هروب أي متهم من البلاد، وصدوره يعني توافر شبهات وأدلة في الجريمة تراها النيابة العامة بحسب ما لديها من مستندات، لافتًا إلى احتمالية أن يكون هؤلاء المتهمون دفعة أولى؛ حيث ستقدَّم أسماء جديدة في الأيام المقبلة، نظراً للنهج الجديد في محاسبة كل متورط وعدم استثناء أحد.

وكشف أن الأجهزة الأمنية تراقب حالياً 27 مواطناً ومقيماً يُشتبه بضلوعهم في عمليات غسل الأموال، بينهم تجار خمور ومخدرات، ووفق مصدر أمني، فإن الأدلة قطعية على بعض هؤلاء، مشيرًا إلى إنه يجري جمع المعلومات والتحريات حول أعمال هؤلاء المشتبه بهم وأنشطتهم وثرواتهم، كما يتم رصد أي تحركات مشبوهة لهم، وسيحال إلى جهات التحقيق كلّ من يثبت عليه هذا العمل الإجرامي لينال عقابه وفق القانون.

كما كشف المصدر عن اجتماع حاسم الأربعاء، بين الجهات الأمنية وجهات التحقيق لتبادل المعلومات، موضحاً أن فريقاً أمنياً على أعلى المستويات وصل إلى قناعة بأن القضية «لابستهم»، منوهًا بأن البنوك التي أودعت أكثر من 5 آلاف دينار بلا أوراق ثبوتية ستدخل دائرة المحاسبة.

لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا لنشر الاعلان على اصدقائك عبر الواتساب اضغط هنا
السابق
تعرّف على آلية تجديد جواز السفر وقيمة االرسوم عبر منصة أبشر
التالي
بالصور.. كويتي يصفع مصريًا على وجهه 3 مرات داخل سوبر ماركت.. وردود فعل غاضبة