محليات

في افتتاح أول منطقة لوجستية متكاملة بالمملكة.. وزير النقل : ستوفر 29 ألف وظيفة حتى 2030

وزير النقل

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر، أمس (الإثنين)، تدشين المنطقة اللوجستية المتكاملة في الرياض، والتي تعد أول منطقة لوجستية خاصة في المملكة.

وأوضح، خلال حديثه لـ”أخبار 24“، أن المنطقة اللوجستية المتكاملة في مدينة الرياض تعتبر منطقة نموذجية على المستوى العالمي، وسيكون لها أثر اقتصادي إيجابي.

وقال إن الافتتاح اليوم ليس افتتاحاً لفكرة ولكن يتم تدشين أولى المنشآت لأول مستثمر بهذه المنطقة؛ وهو شركة “آبل” العالمية، وهي منشآت متقدمة على المستوى العالمي، وتخدم السوق السعودي والإقليمي وتمتد لخدمة بعض المناطق الأخرى”.

وأضاف أن هذه المنطقة ستخلق مجموعة من الوظائف تتجاوز 29 ألف وظيفة، ويتوقع أن تكون إضافة كبيرة للاقتصاد الوطني التراكمي لتصل إلى حجم استثمارات يبلغ 66 مليار ريال عند الوصل للعام 2030″.

وأشار الجاسر إلى أن إطلاق ولي العهد للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، أسهم في توحيد الوجهة ورسم المسار نحو مستقبل يجعل المملكة أكثر إشراقاً؛ مما يُمكنها من أن تصبح مركزاً لوجستياً عالمياً يربط القارات الثلاث.

وشدد على أهمية وجود خدمات لوجستية متكاملة لتحقيق المستهدفات الوطنية لقطاعي الصناعة والتعدين، إلى جانب تخفيض تكلفة نقل وتخزين البضائع سعودية المنشأ؛ وذلك لتشجيع الصناعات المحلية ودعم مستهدفات الصناعة الوطنية.

 

المصدر : أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى