منوعات

مصر.. قرارات حكومية جديدة لترشيد استهلاك الكهرباء

قال رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، إن بعض موظفي الحكومة سيعملون من المنزل كل أحد خلال شهر أغسطس لترشيد استهلاك الكهرباء.

وأوضح مدبولي في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن هناك خطة حكومية للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء، مشيرا لأن في شهور الصيف يتوقف تصدير الغاز بسبب زيادة حجم الاستهلاك وبالتالي يتوقف تصديره بالكامل ويستكمل في باقي فصول السنة تصدير الفائض.

وتابع أن أزمة الكهرباء لا علاقة لها بما أثير من أخبار غير صحيحة حول وجود مشكلة في الغاز أو حقل ظهر أو الكميات التي تنتجها الدولة أو أن مشروعات الكهرباء التي أنشأتها الدولة لا كفاءة لها، مؤكدا أن الغاز الطبيعي ينتج بنفس الكميات، وأضاف أنه سيتم تخفيف الأحمال يوميًا من ساعة لساعتين في اليوم الواحد، وسيتم الإعلان عن جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بداية من الاثنين المقبل.

وأشار إلى أنه تم التحرك مع الوزراء لمواجهة أزمة الكهرباء، لافتا إلى أن الحلول ليست مرتبطة بتوفير كميات من الوقود لتشغيل المحطات، ولكن التوربينات التي تعمل بها محطات الكهرباء تستهلك كميات أكبر من الوقود في ظل ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى نفس كفاءة العمل، متابعا «كلما ارتفعت درجة الحرارة تحتاج التوربينات إلى كميات أكبر من الطاقة لتعمل بنفس الكفاءة».

كما وجهت الحكومة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بأن تُلعب المباريات قبل فترة المغرب، بحيث تنتهي المباريات قبل فترة المغرب مباشرة، من أجل تقليل استهلاكات الكهرباء في المنشآت الرياضية.

المصدر عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى