محليات

منح مدراء المدارس صلاحية “الدراسة عن بعد”

منحت وزارة التعليم مدراء المدراس صلاحية التحول من التعليم الحضوري إلى “التعليم عن بعد” في حالات محددة، مثل: الصيانة الطارئة للمرافق، أو وجود خطورة على سلامة الطلاب داخل المدرسة، أو في الطريق إليها.

جاء ذلك في سياق دليل الانتقال من التعليم الحضوري إلى التعليم عن بعد في الحالات الطارئة؛ الذي اعتمده وزير التعليم يوسف البنيان، واطلع “أخبار 24” عليه؛ إذ يهدف الدليل إلى حوكمة إجراءات الانتقال إلى التعليم عن بعد لضمان استمرارية العملية التعليمية في الحالات الطارئة، وتحديد الحالات الطارئة التي تستدعي الانتقال إلى التعليم عن بعد، وتوحيد الإجراءات اللازمة للانتقال إلى التعليم عن بعد، والأدوار والمسؤوليات للجهات المعنية عند الانتقال إلى التعليم عن بعد.

ومنح الدليل 4 صلاحيات لمدير التعليم للانتقال من التعليم الحضوري إلى التعليم عن بعد، تتمثل في حال وجود مشكلات تهدد سلامة الطلاب مثل: (الأمطار الغزيرة)، وحالة المبنى المدرسي بعد المطر، ومشكلات تهدد صحة الطلاب كالأمراض المعدية الخطرة والأوبئة المصنفة لدى وزارة الصحة.

كما منح الدليل لمديري التعليم صلاحية الانتقال عن بعد في الأحداث العالمية والزيارات الرسمية التي تستضيفها المملكة وتتطلب إغلاق الطرقات، وإغلاق المبنى المدرسي مؤقتاً لمدة ستة أسابيع دراسية فأقل لأعمال تطويرية مرتبطة بالبنية التحتية للمدراس وتشكل عائقاً لحضور الطلاب، أو تشكل خطراً على سلامة الطلاب بالمدرسة.

وفيما يخص الصلاحيات التي منحت لمدير المدرسة تركزت في صلاحيتين هما: حالات مؤقتة مثل الصيانة الطارئة للمرافق، أو انقطاع التيار الكهربائي، أو عدم توفر المياه داخل المدرسة لمدة يوم واحد فقط، ووجود خطورة على سلامة الطلاب داخل المدرسة، أو في الطريق إليها مثل: الحريق، أو انهيار جزء من المبنى المدرسي، أو إخلاء المبنى المدرسي لوجود تلوث، أو تسرب لمواد خطرة تحتاج لتطهير لمدة يوم واحد فقط.

المصدر أخبار 24

 

زر الذهاب إلى الأعلى