محليات

أمانة الشرقية تُنفِّذُ جولات ميدانية على المباني تحت الإنشاء بالظهران

نفَّذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال الأسبوع الماضي،جولات ميدانية على المباني تحت الإنشاء بمدينة الظهران، وذلك ضمن جولاتها المستمرة، للتأكد من امتثال أصحاب المباني للاشتراطات البلدية، وذلك ضمن برنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة.

وأوضحت الأمانة أن إدارة النظافة قامت بـ 185 زيارة على المباني تحت الإنشاء، رصدت خلالها 77 مخالفة، تمثلت بعدم نظافة الموقع في أثناء العمل وبعد الانتهاء، وتدني مستوى النظافة العامة، وتخزين مواد البناء ورمال بالطرق والأرصفة، إضافةً إلى عدم تأمين حاوية، مؤكدةً ضرورة تقيُّد ملاك المباني بالاشتراطات الصادرة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان؛ للمحافظة على المظهر العام، وتحسين المشهد الحضري.

كما ضبطت منشأةً بغرب الدمام غير مرخصة تستخدم كمستودع يفتقر إلى اشتراطات سلامة الغذاء، حيث باشرت إدارة صحة البيئة، بناء على بلاغ مواطن بمباشرة البلاغ ومتابعة المنشأة وضبطها في أثناء القيام بنقل وتخزين المواد الغذائية من قبل عمالة وافدة، مؤكدةً تطبيق الإجراءات النظامية بإيقاف المنشأة وحصر وإتلاف المواد الغذائية؛ لتعرضها لدرجات حرارة عالية أدت إلى إتلاف أغلبها.

وأشارت الأمانة إلى أن الكمية التي تم إتلافها تقدر بأكثر من 40 كرتونًا من القشطة الطحينية، ومواد غذائية أخرى، مشيدةً بالمواطنين والمقيمين الحريصين على سلامتهم وسلامة الأغذية المقدمة لهم، ومتابعة جميع ما يردها من مخالفات أو ملحوظات على مدار اليوم عبر مركز البلاغات (940).

فيما خطت أمانة المنطقة الشرقية، خطوات متسارعة للإسهام بتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 عبر عقود استثمارية متنوعة الأنشطة، التي بدورها توفر وظائفَ وفرصًا وظيفية متعددة للشباب والشابات السعوديين، إضافةً إلى تنمية المنطقة سياحيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا، امتدادًا لحرص الأمانة على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في التنمية والتطوير ودعم شباب الوطن.

وحَقَّقَت الأمانة إنجازات تنموية نوعية غير مسبوقة عبر 6 آلاف عقد استثماري يسهم في تطوير المنطقة، ورفع الجذب السياحي، وتحسين جودة الحياة فيها، إضافةً إلى خلق فرص وظيفية مباشرة وغير مباشرة تصل إلى عشرات الآلاف من الوظائف المتعددة، في ظل جهود الأمانة في تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وإشراك القطاع الخاص بالتنمية لتطوير الخدمات واقتصاد المدن.

وأسهمت في دعم الحراك الاقتصادي للمنطقة بعقود تبلغ كُلفتها أكثر من 12 مليار ريال، استحوذت الدمام على أهم وأكبر هذه المشاريع والعقود والفرص والاتفاقيات الاستثمارية؛ منها استثمار مركز الملك عبد الله الحضاري، وتطوير كورنيش الدمام، وجزيرة المرجان، والاتفاق على مشروع نوعي مع إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة للأنشطة البحرية، إضافةً إلى العديد من المشاريع الأخرى.

من جانب آخر، بدأت أمانة المنطقة الشرقية، العمل على مشروع مجسم التأسيس الواقع بطريق الأمير تركي مع تقاطع طريق الكورنيش بمحافظة الخبر، على مساحة 1700 متر مربع، الذي يُعد أحد التصاميم الفائزة بمسابقة “مجسم وطن”، مشيرةً إلى أن المجسم مستوحى من الهوية البصرية ليوم التأسيس بتجريد حركة الجِمَال والرايات المرفوعة خلال مسيرة توحيد المملكة؛ليُشكل معلمًا حضاريًّا جديدًا في محافظة الخبر.

المصدر عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى