رياضة

الشورى لـ”الرياضة”: راجعوا رسوم النوادي

طالب مجلس الشورى، وزارة الرياضة، بتكثيف الرقابة على الأكاديميات والمراكز الرياضية الخاصة، ومراجعة رسوم الاشتراك، لتكون مناسبة لاستقطاب شريحة أكبر من المجتمع.

وتمخضت تلك المطالبة، عن بحث التقرير المقدم من لجنة الثقافة والرياضة والسياحة، بشأن التقرير السنوي لوزارة الرياضة للعام المالي الجاري، والذي قدمه أمام المجلس رئيس اللجنة ناصر الدغيثر.

وأكد المجلس في قراره أنه على الوزارة العمل على استراتيجية للدبلوماسية الرياضية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لضمان الاستفادة من جاذبية الرياضة كأحد مصادر “القوة الناعمة السعودية”.

وشدد المجلس في قراره، على الوزارة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بتوسيع المشاركة في حملة مكافحة المخدرات، داعياً الوزارة إلى الإسراع في إقرار استراتيجية الطب الرياضي في المملكة.

إلى ذلك، أصدر مجلس الشورى قراراً وجهه لمركز تنمية الإيرادات غير النفطية، طالب فيه بتبني آلية قياس دقيقة وموحدة لجميع مبادرات الإيرادات غير النفطية.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به إلى المجلس اللجنة المالية والاقتصادية، وأكد بأن على المركز تطوير مؤشرات أداء واضحة، لقياس تحقيق أهداف خطته الاستراتيجية والمبادرات الداعمة لها.

المصدر: سبورت 24

زر الذهاب إلى الأعلى