منوعات

100 مليون مستخدم لـ “ثريدز” خلال 5 أيام

وصل عدد مستخدمي تطبيق “ثريدز”، الذي أطلقته مجموعة ميتا الأمريكية العملاقة لمنافسة تويتر، إلى أكثر من 100 مليون مستخدم في أقل من 5 أيام، محطماً الرقم القياسي الذي سجله برنامج الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي” للتطبيق الأسرع نمواً.

ويُستخدم تطبيق “ثريدز” من خلال متجري “آبل” و”أندرويد” الإلكترونيين في 100 بلد، إلا أنه ما زال غير متوفر في أوروبا؛ لأن “ميتا” غير متأكدة من مدى تأثير تشريعات الاتحاد الأوروبي بخصوص استخدام بيانات المستخدمين.

ويعتمد التطبيق الجديد المنافس لـ “تويتر”، على مشاركة ونشر النصوص مع المتابعين؛ إذ يتم تعيين الوضع العام افتراضياً، الأمر الذي يدفع البعض للبحث عن طرق لتحقيق “خصوصية” أعلى للمنشورات.

ويمكن تحقيق الخصوصية على التطبيق من خلال الانتقال إلى ملف التعريف من الزاوية اليمنى السفلية، والضغط على القائمة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم النقر فوق “الخصوصية” في قسم الإعدادات، وتمكين مفتاح تبديل “الملف الشخصي الخاص”، والنقر على “موافق” في النافذة المنبثقة.

وبهذه الطريقة لن يتمكن سوى المتابعين المعتمدين فقط من رؤية المحتوى والتفاعل معه، وفي حالة الرغبة في إعادة الوضع العام يجب تعطيل زر التبديل والنقر على “موافق”.

المصدر أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى