منوعات

إطلاق برنامج “سايبرك الابتكار”

أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، برنامج “سايبرك الابتكار”، الهادف إلى تمكين المبتكرين والمبدعين ورواد الأعمال الواعدين في مجال الأمن السيبراني من بلورة أفكارهم في بيئة ابتكارية محفزة، ودعم المواهب الوطنية، وذلك بالشراكة مع “نيوم”.

وأوضحت الهيئة أنه تم فتح باب التسجيل للمبتكرين ورواد الأعمال في البرنامج ابتداءً من اليوم (الأحد) وحتى يوم (الأربعاء) التاسع من الشهر المقبل، من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأبانت أن البرنامج يركز على أربع أولويات رئيسية تشمل، تأمين مدن المستقبل، وتسخير التقنيات الإدراكية، وصمود المستقبل الصناعي، وحماية العالم الافتراضي.

وأشارت إلى أنه يمكّن المشاركين فيه من الاستفادة من الجلسات الإرشادية والاستشارات التي يقدمها نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والعالميين في مجالات الابتكار والأمن السيبراني والتقنيات المستقبلية، فضلاً عن إتاحة الزيارة لأحد أفضل مراكز الابتكار في العالم، لاستكشاف التقنيات المستقبلية.

من جانبها أكدت “نيوم” أن مساهمتها في برنامج “سايبرك الابتكار” كشريك إستراتيجي تأتي في إطار اهتمامها بدعم المواهب الوطنية، وتعزيز ثقافة الابتكار، والتعريف بنيوم كوجهة للحالمين والمبتكرين تتوفر فيها أحدث تقنيات الأمن السيبراني في العالم.

المصدر: اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى