عالمي

كيف تفعل إذا علقت دواسة البنزين عند القيادة ؟

كيف تفعل إذا علقت دواسة البنزين عند القيادة ؟

عند تعطل دواسة البنزين، يكون الوضع مخيفًا وخطيرًا للغاية. ففي لحظة، يمكن للمركبة أن تتسارع إلى أقصى سرعة ولاتستجيب للتوقف بالفرامل . ويمكن أن تساهم الأعطال الميكانيكية مثل الخانق الخاطئ والتدخلات الخارجية وفرش الأرضية المنحنية أسفل الدواسة، في هذا التسارع غير المقصود ، وحرصاً على سلامتكم تقدم لكم سعودي اوتو هذه النصائح لعمل الطرق السريعة والصحيحة التي قد تكون الحل الوحيد في حال حدوث هذه المشكلة كالتالي :.

التزم الهدوء تماماً إذا علقت دواسة البنزين عند القيادة

إبقى هادئًا للأهمية ، و قم بالتوجيه في خط مستقيم ثم حاول أن تدفع الفرامل بقوة بكل القدمين واضغط عليها لأسفل ولكن كن حذر من عدم انزلاق الكفرات أثناء ذلك . وتجنب التغييرات السريعة في المسارات التي قد تتسبب في انحراف السيارة وفقدان السيطرة على السيارة إذا كان ذلك ممكنًا .

إذا علقت دواسة البنزين يجب تحويل السيارة إلى الوضع المحايد 

إذا كانت السيارة مزودة بناقل حركة يدوي ، تذكر أن تضغط على القابض لتغيير التروس إلى الوضع المحايد. أما في علبة السرعات الأوتوماتيكية يجب وضع N. ولا تقم بإيقاف تشغيل المحرك ما لم ينجح التحول إلى الوضع المحايد . لأنه سيؤدي إلى إيقاف تشغيل وظائف المكابح المعززة بالطاقة، مما يجعل من الصعب مناورة السيارة.

إذا علقت دواسة البنزين أطفي المحرك

إذا كنت بعيدًا عن طريق حركة المرور، قم بإيقاف تشغيل المحرك. وإذا كنت تستخدم مفتاحًا، فاحتفظ به في الإشعال عند إيقاف تشغيل المحرك حتى لا تغلق عجلة القيادة. وإذا كانت مركبتك تحتوي على زر تشغيل / إيقاف، فاضغط مع الاستمرار على الزر لمدة ثلاث ثوانٍ على الأقل لوقف عمل السيارة. ولا تنقر بشكل متكرر. من بعد التوقف اتصل للحصول على المساعدة، ولا تقود السيارة حتى يتم صيانتها بشكل احترافي.

المصدر: سعودي اوتو

زر الذهاب إلى الأعلى