محليات

قافلة «الصحة» للحجاج المنومين تصل مستشفى جبل الرحمة في مشعر عرفات

أعلن وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، الدكتور هاني جوخدار، وصول قافلة “الصحة” للحجاج المنومين إلى مستشفى جبل الرحمة في مشعر عرفات، قادمة من مستشفيات المدينة المنورة، لاستكمال علاجهم وتمكينهم من أداء مناسك الحج لهذا العام 1444هـ.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن عملية التفويج تتم بشكل سنوي عبر برنامج “قافلة الصحة”، إذ تم تجهيز الحجاج، ومعرفة الحالات والوضع الصحي لهم، ثم بدأت عملية النقل من المدينة إلى المشاعر المقدسة، إذ بلغ عدد الذين تم نقلهم 16 حاجاً، عن طريق استخدام 27 سيارة إسعاف ما بين ناقلة للحجاج وأخرى مساندة.

وأضاف “جوخدار” أن عملية نقل الحجاج المنومين في مدينة جدة إلى مستشفيات مشعر عرفات تستكمل اليوم وغداً، وفي اليوم التاسع يتم نقل الحجاج المنومين في مستشفيات مكة المكرمة إلى مشعر عرفات لاستكمال علاجهم وأداء مناسك الحج.

وتتكون القافلة من فريق طبي متخصص مكون من 83 ممارساً صحياً، إلى جانب 4 سيارات إسعاف متمركزة على طريق الهجرة بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، وسيارتي إسعاف للعناية المركزة، إضافة إلى 5 إسعافات مساندة و كابينة أوكسجين متكاملة، وورشة إسعافات متنقلة وحافلة لنقل مرافقي المرضى.

– المصدر: عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى