عالميمحليات

إطلاق “أرويا كروز” أول خط كروز عربي بالمملكة

أعلنت شركة “كروز السعودية” اليوم (الأحد) إطلاق خطوط الرحلات البحرية السياحية “أرويا كروز”، كأول خط كروز عربي في المملكة.

وقالت الشركة إن الخطوط الجديدة تقدم خيارات مبتكرة لقضاء إجازة مميزة تعكس الثقافة العربية بقيم الإلهام والإثراء والكرم والاحترام.

وأبانت أن خطوط “أرويا كروز” تعد جزءاً من “كروز السعودية”، وسيتم تشغيلها وإدارتها كوحدة منفصلة تستهدف الأسواق السعودية والإقليمية.

مواسم “كروز السعودية”

وذكرت الشركة أن إطلاق “أرويا كروز” يأتي نظراً للإقبال المتزايد من المواطنين والمقيمين للمشاركة في الرحلات البحرية السياحية في مواسم “كروز السعودية” الثلاثة الماضية على متن السفن العالمية.

خطوة تاريخية مهمة

وقال الرئيس التنفيذي لـ”كروز السعودية”، لارس كلاسن، إن خط “أوريا” يُمثل خطوة تاريخية مهمة في مجال تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة، والخطة لاستقبال 1.3 مليون سائح لاستكشاف المملكة عبر البحر بحلول عام 2025.

وأضاف أنه أُخذ في الاعتبار أثناء تصميم وتخطيط مرافق ومسارات “أرويا كروز”؛ ما يبحث عنه السياح المحليون والإقليميون أثناء اختيارهم لتجارب قضاء إجازاتهم، وبما يتلاءم مع احتياجات مختلف الفئات.

وتستهدف “أرويا كروز” في مرحلتها الأولى، الأسواق المحلية والإقليمية، وسيتم إعلان نقطة انطلاقتها، ومساراتها، وجداولها وكافة التفاصيل ذات العلاقة خلال الأشهر القادمة.

توفير فرص وظيفية

يُذكر أن إطلاق “أرويا كروز” سيُسهم من جانب آخر في توفير فرص وظيفية وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للدخول في مختلف المجالات ذات العلاقة بالرحلات البحرية السياحية، إذ إن استراتيجية كروز السعودية، تستهدف توفير 50 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة ضمن منظومة الرحلات البحرية السياحية المتكاملة بحلول 2035.

 

المصدر : أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى