منوعات

كل ما تريد معرفته عن قوائم انتخابات الأندية الأربعة

تترقب جماهير الأندية الأربعة الكبار الأهلي والاتحاد، النصر، الهلال التشكيل الجديد للمؤسسة الربحية التي ستدير كل نادٍ في ضوء المشروع الذي أطلقه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وهو مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

وحوَّل المسار الأول من المشروع الأندية الأربعة، لشركات يملك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 75% من ملكيتها، بينما تؤول النسبة المتبقية “25%” لمؤسسات غير ربحية.

وأغلق مساء الثلاثاء باب تلقي الطلبات للمرشحين لرئاسة المؤسسة غير الربحية لكل نادٍ، على أن تجرى الانتخابات يوم 22 يونيو الجاري.

4 قوائم في الأهلي

يخوض رئيسان سابقان بالإضافة إلى مرشحَين سابقَين المنافسة على مقاعد مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث تقدم كل من عبدالله بترجي، وأحمد الصائغ الرئيسان السابقان.

المرشحون في انتخابات الأهلي

كما تقديم زياد اليوسف مرشح الرئاسة السابق، والدكتور خالد العيسى المرشح السابق على مقعد نائب الرئيس. وقدم كل من المرشحين الأربعة قائمته لعضوية مجلس إدارة المؤسسة.

الحائلي الأوفر حظًا

وقدم أنمار الحائلي -آخر رئيس لنادي الاتحاد قبل إطلاق مشروع الاستثمار وتخصيص الأندية- أوراق ترشح قائمته وسط توقعات بأن يحظى بثقة الناخبين نظرًا للإنجازات الكبيرة التي تحققت تحت إدارة الحائلي أبرزها التتويج بالدوري لأول مرة منذ 14 عامًا بجانب الفوز بكأس السوبر السعودي.

أنمار الحائلي

ويواجه الحائلي منافسة من وليد الشهري الذي يسعى لتقديم برامج احترافية للإدارة تفتح آفاق الاستثمار داخل النادي، حسبما ذكر في تصريحات تلفزيونية.

النصر.. آل معمر ينافس الداود واليمني

ويسعى مسلي آل معمر -آخر رؤساء النصر- لأن يكون أول رئيس للمؤسسة غير الربحية للنادي لكنه سيواجه منافسة أمام مهند الداود وثامر اليمني.

وترأس آل معمر النصر من أبريل 2021، بموجب تزكية من الجمعية العمومية، وترك منصبه 6 يونيو الجاري بعد إطلاق الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

 مهند الداود

في المقابل يحمل الداود شهادتي البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، والماجستير في إدارة الأعمال ويشغل منصب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة القدية للاستثمار.

ويحمل ثامر اليمني، بكالوريوس علوم الحاسب، الذي تتضمن سيرته الذاتية تولي منصب رئيس مجلس الإدارة في 3 شركات مختلفة. وطبقًا للبرنامج الزمني للانتخابات، ستخضع أوراق المترشحين، اليوم وغدًا، للفحص تمهيدًا لإعلان القوائم النهائية.

قائمتان في الهلال

تشهد المؤسسة غير الربحية في الهلال منافسة بين فهد بن نافل -آخر رئيس للنادي- أمام قائمة سعيد الشهراني.

سعيد الشهراني وفهد بن نافل

وتبدو فرص قائمة فهد بن نافل قوية للفوز برئاسة مؤسسة النادي غير الربحية، عطفًا على النجاحات التي حققها النادي تحت رئاسته، من بينها: الفوز بدوري أبطال آسيا، والدوري، وكأس الملك، بالإضافة إلى حصد فضية تاريخي في مونديال الأندية.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى