منوعات

“النقل”: قطار الخليج شارف على الانتهاء وسنضم العراق للمشروع

أكد وكيل وزارة النقل والخدمات اللوجستية لشؤون الخدمات اللوجستية، لؤي مشعبي، أن مشروع قطار الخليج شارف على الانتهاء، وسيشمل العراق ضمن مشاريع الربط السككي في المنطقة.

وأوضح، خلال مشاركته بإحدى الجلسات الحواري جلسة حوارية، ضمن أعمال مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين، أن الأعمال في مشروع الجسر البري لربط جميع مناطق المملكة بشبكة خطوط حديدية لا تزال مستمرة.

وذكر أنه يجري العمل حاليًا مع عدد الشركات الصينية لصنع مركبات كهربائية ومركبات ذاتية القيادة.

مناطق لوجستية في المطارات والموانئ

وقال: “سيكون هناك مناطق لوجستية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، كما سيتم توفير العديد من المناطق اللوجستية في الموانئ”، مبينًا أن منظومة النقل تهدف في المرحلة المقبلة إلى ربط 5 موانئ سعودية بمطارات المملكة.

وأضاف أن المملكة تتميز بموقع إستراتيجي يربطها بثلاث قارات كبرى، وتتمتع ببنية تحتية فريدة، ولديها العديد من الموارد والمميزات التي تحفّز الشركات والمستثمرين للاستثمار في السوق السعودية، مبينًا أن المملكة منفتحة على جميع دول العالم دون استثناء.

ولفت وكيل وزير النقل والخدمات اللوجستية، إلى أن القطاع اللوجستي يعد بيئة جاذبة للمستثمرين وممكّنًا للعديد من القطاعات الحيوية والتنموية، مؤكدًا وجود شراكة مع الجانب الصيني في قطاع الخدمات اللوجستية، وأن التعاون بين الحكومتين السعودية والصينية يسهم في تمهيد الطريق للمستثمرين للدخول في السوق المحلية.

"النقل": قطار الخليج شارف على الانتهاء وسنضم العراق للمشروع

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى