منوعات

بين “المملكة” و”السلطنة”.. تأشيرة سياحية “موحدة”

شهدت زيارة وزير السياحة أحمد الخطيب لسلطنة عُمان، إطلاق عدد من المبادرات والبرامج السياحية المشتركة، الهادفة لاستقطاب السياح الدوليين والمواطنين والمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي.

المبادرات

وشملت المبادرات، التي نوقشت من قبل وزير السياحة ونظيره العُماني سالم المحروقي، العمل على إطلاق تأشيرة سياحية موحدة، وعدد من الرحلات الموسمية بين البلدين، وإطلاق تقويم سياحي مشترك.

وركّزت إحدى المبادرات على تفعيل التعاون التجاري والاستثماري، خاصةً مشاريع قطاع السياحة ودعم رواد الأعمال المهتمين في مجال السياحة بالبلدين.

كما تضمنت المبادرات تدريب وتطوير الكوادر البشرية السياحية تحت مظلة الإستراتيجية الخليجية للسياحة 2023-2030، التي اعتمدها قادة دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر ديسمبر الماضي.

عدد السياح

وبلغ عدد السياح القادمين من سلطنة عمان إلى المملكة ما يقارب 164 ألف سائح خلال الربع الأول من عام 2023، بمعدل نمو يصل إلى 136% عن نفس الفترة من العام 2022، وبلغ إنفاقهم حوالي 310 ملايين ريال خلال الفترة نفسها، محققاً نمواً نسبته 71%.

فيما بلغ عدد السياح المغادرين من المملكة إلى عمان 49 ألف سائح تقريباً خلال الربع الأول من العام الحالي، بمعدل نمو بلغ 92% من نفس الفترة من العام 2022، كما ارتفعت نسبة نمو إنفاق السياح المغادرين من المملكة إلى عمان 117%، بواقع 213 مليون ريال تقريباً.

زيارة وزير السياحة أحمد الخطيب لسلطنة عُمان

 

زيارة وزير السياحة أحمد الخطيب لسلطنة عُمان

 

زيارة وزير السياحة أحمد الخطيب لسلطنة عُمان

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى