منوعات

بينها تركها بالأماكن المظلمة.. 5 أخطاء تجعل سيارتك عرضة للسرقة

كشفت خبيرة متخصصة بأنظمة الحماية عن 5 أخطاء شائعة تجعل السيارة أكثر عرضة لعمليات السطو والسرقة، بينها عدم تركيب أجهزة الأمان، وترك السيارة في أماكن مظلمة وهادئة.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن الخبيرة هايدي الصواف، أن عدم إغلاق باب السيارة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى كثرة حالات السرقة، حتى لو كانت فترة المغادرة قصيرة، وأيضا يجب التأكد من إغلاق النوافذ جيداً.

وأضافت أن الخطأ الثاني هو الاحتفاظ بالمفاتيح في مكان غير آمن، إذ يجب علينا أن نضع مفاتيح السيارة في مكان مخفى، لإبقائها في مأمن من أي شخص قد يحاول سرقتها.

وأشارت إلى أن الخطأ الثالث هو ترك السيارات في الأماكن المظلمة والهادئة، ونصحت باختيار الأماكن المنارة المليئة بكاميرات المراقبة، والشوارع التي تشهد حركة للناس والسيارات، فذلك سيقلل الخطورة.

والخطأ الرابع، وفق الصواف، هو ترك الأشياء الثمينة في السيارة سواء كانت صغيرة أو أشياء كبيرة مثل الحقائب العادية أو حقائب السفر، لأن ذلك يجعل السيارة مطمعاً للصوص.

وأبانت أن الخطأ الخامس هو عدم تركيب أجهزة الأمان إذ إن هناك العديد من الأجهزة التي يمكنها توفير مزيد من الحماية للسيارة، بما في ذلك أنظمة الإنذار وكاميرا الأمان.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى