منوعات

للتبليغ عن المخالفات البيئية.. الفضلي يُدشّن تطبيق “أحمي بيئتي”

دشّن وزير البيئة والمياه والزراعة، عبد الرحمن الفضلي، اليوم (الاثنين)، تطبيق “أحمي بيئتي” المعني باستقبال البلاغات الخاصة بالمخالفات البيئية.

وأكد وكيل الوزارة للبيئة، أسامة فقيها، أن التطبيق يحفز أفراد المجتمع على المشاركة في حماية البيئة، من خلال تمكينهم من رصد المخالفات البيئية، ويسهّل عليهم سرعة التبليغ عنها ورفعها من خلال التطبيق.

المخالفات البيئية

وأضاف أن البلاغات التي يستقبلها التطبيق تنحصر في عدة نطاقات متخصصة، تتمثل في مخالفات الغطاء النباتي، الالتزام البيئي، الحياة الفطرية، النفايات، الأرصاد، حيث يتم رفع البلاغ من خلال خطوات معينة تبدأ باختيار المنطقة على الخريطة، ثم تحديد موقع البلاغ، وتصنيف البلاغ ووصفه مع إرفاق الصور، ثم رفع البلاغ وإرساله ليقوم فريق الدعم والمساندة بإحالته إلى الجهة المعنية لمتابعته ومعالجته.

ولفت إلى أن تجاوب التطبيق مع البلاغات يستغرق 180 ثانية لإيصالها للجهة المختصة، مضيفا أن التطبيق يجمع ويوثق ويدير البلاغات من خلال مركز البيانات الموحد؛ وذلك بهدف تحقيق مستوى أعلى من الحوكمة البيئية وتتبع البلاغات المسجلة بدقة واحترافية عالية.

وأشار إلى عمل الوزارة على رفع كفاءة استقبال البلاغات من خلال جاهزية مسار الطلب لجميع المراكز البيئية، وتوجيهها للعمل مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات والتحول الرقمي وفقًا للجدول الزمني.

يذكر أن تدشين تطبيق “أحمي بيئتي” يأتي سعيًا من الوزارة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للتحول الرقمي ورفع نسبة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين.

الفضلي يُدشّن تطبيق "أحمي بيئتي"

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى