محليات

“الصندوق السياحي” يوقع اتفاقية تمويل لإنشاء فندق تراثي معاصر في جدة

وقع صندوق التنمية السياحي، اليوم (الثلاثاء)، اتفاقية تمويل مع شركة شدا للتطوير والاستثمار العقاري، لإنشاء فندق بوتيك من فئة 4 نجوم يحتوي على 110 غرف فندقية في جدة.

قمة الضيافة المستقبلية

وجاء إعلان الاتفاقية بالتزامن مع انعقاد قمة الضيافة المستقبلية المنعقدة بالرياض خلال الفترة من 7 مايو إلى 9 مايو 2023، التي شهدت حضور عدد كبير من كبار الشخصيات الحكومية ومسؤولي صناعة السياحة والضيافة، ونخبة من أبرز المطورين لمناقشة آفاق نمو وتطور قطاع السياحة والضيافة بالمملكة.

ويتميز الفندق بتصميمه المستوحى من الطراز المحلي الممزوج بلمسات معمارية خاصة بمكة المكرمة، وتهدف شركة شدا إلى إحياء وإبراز جوهر ثقافات المناطق المتنوعة في المملكة؛ وبالأخص التراث الثقافي المعماري لمدينة جدة.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي بن عبدالله الفاخري: إننا نحرص على أن نكون المُمكن الرئيس للمستثمر، بما يخدم أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

دور القطاع الخاص

وأكدت الرئيس التنفيذي لشركة شدا، ريم قراش، على دور القطاع الخاص في صناعة التنمية الاقتصادية من خلال المشاريع التي تثري تجربة السائح، مشيرةً إلى أن محافظة جدة من أكثر مناطق الجذب السياحي بحكم موقعها الجغرافي بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

المصدر : أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى