منوعات

“أمانة مكة”: توفير منافذ لبيع المنتجات في الحدائق العامة

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، اليوم (الثلاثاء)، أنها تعمل على توفير حاضنات ومنافذ لبيع وعرض المنتجات في الحدائق العامة، وذلك بالحجز عبر تطبيق “بلدي”.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني، إن الأمانة تهدف إلى تنظيم خدمة البيع المتنقل بصورة حضارية، وتمكين الباعة والأسر المنتجة من عمليات التسويق لمنتجاتهم بطرق ميسرة ومنظمة.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ضمن استراتيجيتها لدعم الشباب عبر إنشاء حاضنات نموذجية خُصصت للمشاريع الصغيرة وخدمة الباعة والأسر المنتجة، وذلك ضمن جهودها لدعم رياديِّي الأعمال لتطوير مشروعاتهم، حيث قامت الأمانة بتنفيذ عددٍ من هذه الحاضنات في مواقع متفرقة.

الأهداف

وأوضح زيتوني أن من أهم أهداف هذه الخطوة أنها تسهم في إبراز الصورة الجمالية والحفاظ على سلامة المنتجات المعروضة، وصحة المستهلكين، والحفاظ على النظافة العامة، ومنع التلوث والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات، والحد من الآثار السلبية التي تم رصدها في بعض الشوارع والطرقات جراء ممارسة البيع العشوائي، إضافة إلى تحسين المشهد الحضري والقضاء على عناصر التشوه البصري.

وأشار إلى أنها متاحة عبر خدمة المتاجر المتنقلة على منصة “بلدي” حيث يمكن الدخول على المنصة والاطلاع على كافة الاشتراطات والضوابط، وفق خطوات بسيطة وسهلة، وذلك لتمكين الشباب والفتيات من العاملين في الأنشطة الحرفية والأسر المنتجة وأصحاب المشاريع إلى الاستفادة من هذه المبادرة، بممارسة النشاط التجاري في حاضنات مهيئة ومكتملة الخدمات.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى