منوعات

مدينة محمد بن سلمان غير الربحية تتعاون مع “لو كوردون بلو” لتطوير مواهب فنون الطهي

أعلنت مدينة محمد بن سلمان غير الربحية بالرياض أنها وقعت اتفاقية مع معهد لو كوردون، أحد المراكز المتخصصة في فنون وإدارة الضيافة، بهدف دعم وتطوير المواهب السعودية في مجال فنون الطهي محليًا وعالميًا، مع إنشاء معهد في المدينة.

وأوضحت المدينة أن تأسيس “معهد لو كوردون بلو العربية للتعليم” ضمن جهود هيئة فنون الطهي لرفع كفاءة قطاع فنون الطهي في المملكة، من خلال إتاحة الخبرات العالمية لتكون في متناول المهتمين والممارسين لفنون الطهي.

توفير فرص وفيرة للمواهب السعودية

وأكد الرئيس التنفيذي لمدينة محمد بن سلمان غير الربحية ديفيد هنري، أن “لو كوردون بلو” ستحافظ على أهداف المدينة ورؤية السعودية 2030؛ من خلال توفير فرص وفيرة للمواهب السعودية تساعدهم على تحقيق طموحاتهم الإبداعية مع جذب المواهب العالمية.

ومن جانبها أشارت الرئيس التنفيذي لهيئة فنون الطهي ميادة بدر إلى أن الطهاة السعوديين مبدعون في الأساس، وستساعدهم مدرسة الطهي على صقل مهاراتهم الأساسية والكلاسيكية.

وأفاد الرئيس والمدير التنفيذي للو كوردون بلو، أندريه كوانترو، أن مدينة محمد بن سلمان غير الربحية هي المكان المثالي للمدرسة التي ستكون الأولى في المملكة العربية السعودية، والتي ستُمكّن المستفيدين منها من اكتساب الخبرات الثقافية المتنوعة في مجال الطهي.

يُذكر أن مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” وبالشراكة مع برنامج جودة الحياة وبالتعاون مع “لو كوردن بلو”، أطلقت في 2019م برنامجًا تدريبيًا متخصصًا في فنون الطهي؛ تخرّج فيه 30 شابًا وفتاة من 6 مناطق مختلفة من أنحاء المملكة.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى