منوعات

المملكة تعزي مصر بوفاة أحد دبلوماسييها.. و”بن فرحان”: مستمرون بإجلاء رعايا الدول الصديقة

أعربت المملكة عن تعازيها لجمهورية مصر العربية في وفاة مساعد الملحق الإداري في السفارة المصرية بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وكان مساعد الملحق الإداري بالسفارة المصرية في الخرطوم محمد الغراوي، قد لقي مصرعه وهو في طريقه إلى السفارة لمتابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين.

وجددت المملكة خلال بيان نشرته وزارة الخارجية، دعوتها لسرعة وقف العمليات العسكرية والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنب التصعيد.

أهمية تغليب مصلحة الشعب السوداني

وشددت على أهمية تغليب مصلحة الشعب السوداني بالحفاظ على مكتسباته ومقدراته، والعودة للاتفاق الإطاري الهادف للوصول لإعلان سياسي يحقق الأمن والاستقرار والازدهار للسودان وشعبه.

من جانبه، قال وزير الخارجية فيصل بن فرحان، إن المملكة أجلت نحو 356 شخصاً بينهم 101 مواطن سعودي و255 شخصاً آخرين من 26 جنسية.

وأشار “بن فرحان” إلى أن عمليات الإجلاء جاءت بتوجيهات من قيادة المملكة، وانطلاقاً من واجبها تجاه مواطنيها في جميع دول العالم، وبمساندة من القوات البحرية الملكية السعودية ومختلف أفرع القوات المسلحة.

التواصل مستمر

وأضاف أن التواصل مستمر مع الأشقاء في السودان لتأمين ممرات آمنة؛ بهدف إجلاء رعايا الدول الشقيقة والصديقة، مؤكداً أن المملكة مستمرة في مساعيها الحميدة بالعمل على إجلاء رعايا الدول التي تقدمت بطلب مساعدة رعاياها ونقلهم لأماكن آمنة.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى