عالميمحليات

“المملكة” تدعو المكون العسكري في السودان إلى تغليب لغة الحوار وضبط النفس

أعربت المملكة، اليوم (السبت)، عن قلقها البالغ جرّاء التصعيد والاشتباكات العسكرية بين قوات الجيش والدعم السريع في جمهورية السودان الشقيقة.

تغليب لغة الحوار وضبط النفس

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن المملكة تدعو المكون العسكري وجميع القيادات السياسية في السودان إلى تغليب لغة الحوار، وضبط النفس، وتوحيد الصف؛ بما يسهم في استكمال ما تم إحرازه من توافق، ومن ذلك الاتفاق الإطاري الهادف إلى التوصل لإعلان سياسي يتحقق بموجبه الاستقرار السياسي والتعافي الاقتصادي والازدهار للسودان وشعبه الشقيق.

سرعة وقف العمليات العسكرية

من جانبه دعاء وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، إلى سرعة وقف العمليات العسكرية، والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنب التصعيد، وتغليب مصلحة الشعب السوداني بالحفاظ على مكتسباته ومقدراته، وبالعودة إلى الاتفاق الإطاري الذي يهدف للوصول إلى إعلان سياسي يحقق الأمن والاستقرار والازدهار للسودان وشعبه الشقيق.

سمع دوي إطلاق نار كثيف

وكانت اشتباكات مسلحة وقعت صباح اليوم (السبت) بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، في جنوب العاصمة الخرطوم، وأماكن أخرى من البلاد، وسمع دوي إطلاق نار كثيف في عدد من المناطق منها وسط المدينة وحي بحري.

وقال الجيش السوداني، إن القتال اندلع بعد أن حاولت قوات “الدعم السريع” مهاجمة قوات تابعة للجيش في الجزء الجنوبي من العاصمة، وأعلنت المخابرات السودانية قوات الدعم السريع” قوة متمردة”.

 

المصدر : أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى