منوعات

“التعاون الإسلامي”: الأقصى بكامل مساحته مكان عبادة خالص للمسلمين فقط

أكدت منظمة التعاون الإسلامي رفضها وإدانتها لجميع سياسات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف طمس هوية القدس الشريف، مبينة أنها جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، وعاصمة دولة فلسطين، وأن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته هو مكان عبادة خالص للمسلمين فقط.

اجتماع استثنائي

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية مفتوحة العضوية بالمنظمة، والذي عقدته اليوم (السبت) في جدة؛ حول استمرار الاعتداءات الإسرائيلية؛ وسلطة الاحتلال الاستعماري غير الشرعي على المسجد الأقصى المبارك.

وجدد الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، في كلمته أمام الاجتماع؛ موقف المنظمة من مجريات الأحداث في الأقصى المبارك، مشيرا إلى أن الاجتماع يأتي في وقت تشهد فيه الأوضاع بالقدس الشريف تدهورا نتيجة تصاعد وتيرة الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية السافرة من خلال اقتحام الأقصى المبارك، والاعتداءات الوحشية على المصلين وإصابة واعتقال المئات منهم.

وحذر الأمين العام من أي محاولة تغيير تطول الوضع التاريخي والقانوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، لا سيما الأقصى المبارك، محملاً الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجرائم والانتهاكات الخطيرة، التي من شأنها أن تؤدي إلى تغذية العنف والتوتر وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد على أن كل القرارات والسياسات الإسرائيلية الرامية لتغيير وضع المدينة الجغرافي والديمغرافي والمساس بالوضع التاريخي والقانوني للأماكن المقدسة فيها، ليس لها أثر قانوني وتعد لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى