منوعات

مصادر : نقل ترددي بالحافلات بين المدن والمطارات الدولية

كشفت مصادر أن الهيئة العامة للنقل تدرس تقديم خدمة النقل الترددي بالحافلات من المطارات إلى داخل المدن لخدمة المغادرين والقادمين من الخارج والداخل في مطارات المملكة الدولية البالغ عددها 13 مطاراً.

وأوضحت المصادر أن الهيئة تسعى لتوفير خدمة النقل الترددي بالحافلات من المطارات وإلى داخل المدن، والعكس، حيث تعتبر خدمة نقل مستدامة، ومطلباً مهماً وأساسياً لتعزيز حركة السياحة وتنمية كافة مناطق المملكة ومدنها الرئيسية.

الفوائد المرتقبة

ويترتب على توفير الخدمة فوائد عديدة تتمثل في تسهيل عمليات التنقل للمواطنين والمقيمين والزائرين، وتخفيف حدة الازدحام المروري، والحد من التلوث البيئي، ورفع مستوى السلامة.

وأكدت المصادر أن هذه الخدمة تسهم في توفير خيارات متعددة للتنقل حيث تحقق الربط والتكامل بين المطارات ومراكز المدن ومناطق الجذب الرئيسية، وتتميز بتكاملها وترابطها مع وسائل النقل المختلفة لاستيعاب الطلب على الخدمة.

وتأتي أهمية توفير وتطوير هذه الخدمة بما يساهم بصورة مباشرة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة في المدن من خلال تحسين التنقل الحضري وتوفير بيئة نقل آمنه ومتكاملة ومستدامة ذات كفاءة وجودة عالية وبكلفة ملائمة.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى