منوعات

5 عادات قيادة سيئة تؤدي لإتلاف أجزاء بالسيارة

نبه خبراء في إصلاح السيارات إلى العادات التي يجب على سائقي السيارات عدم استخدامها لتجنب تلف بعض الأجزاء بالسيارة.

وذكر الخبراء، وفقاً لصحيفة “إكسبريس البريطانية، أن الفرملة بقوة، وركوب القابض، والقيادة مع وضع اليد على ذراع ناقل الحركة، يمكن أن تقصر من عمر بعض أجزاء السيارة، وقد تحتاج إلى استبدالها في كثير من الأحيان.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المتخصصة بخدمات إصلاح السيارات في بريطانيا، أندرو جيرفيس، إن القيادة بطريقة سليمة تساعد في إطالة عمر قطع غيار السيارات؛ مما قد يوفر المئات من الأموال التي تنفق في إصلاح السيارات.

وفيما يلي أبرز العادات الخاطئة التي ذكرها “جيرفيس” بشأن العادات السيئة التي يرتكبها السائقون عند قيادة السيارة:-

عدم الضغط بالكامل على الدواسة

يؤدي عدم الضغط بالكامل على دواسة القابض إلى تآكلها مع مرور الوقت لذا يجب تجنب ذلك لتفادي تلفها.

عدم الضغط بالكامل على الدواسة

عادة سيئة عند إشارات المرور

يفضل بعض سائقي السيارات البقاء في السرعة الأولى مع وضع قدمهم على قابض السيارة عندما يكونون عند إشارات المرور لضمان التحرك بشكل أسرع عندما تتحول الأضواء إلى اللون الأخضر.

ويمكن أن تتسبب هذه العادة السيئة في تآكل غير ضروري في الأجزاء باهظة الثمن بالسيارة؛ إذ يؤدي وضع السرعة وضغط القدم على القابض عند إشارات المرور في التسبب في إجهاد واحتكاك طويل؛ ما يتسبب في ضرر بالسيارة؛ لذا يجب على السائقين فقط تعشيق القابض وفك تعشيقه عندما يكون ذلك ضروريًا حقًا.

عادة سيئة عند إشارات المرور

وضع اليد على مقبض ناقل الحركة أثناء القيادة

يفضل بعض السائقين وضع أيديهم على مقبض ناقل الحركة طوال الوقت أثناء القيادة؛ لأن ذلك يكون أمراً مريحاً بالنسبة لهم، إلا أن هذه العادة تتسبب في تآكل وتمزق غير ضروري للشوكة التي يتم استخدامها عند تغيير التروس؛ مما قد يقلل من عمرها؛ لذا بجب على السائق تبديل التروس بسرعة وإعادة اليد اليسرى إلى عجلة القيادة.

وضع اليد على مقبض ناقل الحركة أثناء القيادة

الفرملة بقوة

يؤدي الضغط بقوة على المكابح طوال الوقت إلى سرعة تلفها؛ لذا يجب على السائق الذي اعتاد على هذا السلوك التوقف عن فعل ذلك لإطالة عمر المكابح.

الفرملة بقوة

الاصطدام بالحفر والمطبات

يتسبب الاصطدام بالحفر والمطبات في إخراج العجلات من المحاذاة، والتسبب في انتفاخات أو انفصال مداس الإطارات، أو مشاكل في نظام التعليق؛ لذا يجب على السائق تجنب الاصطدام بالحفر والمطبات عن القيادة.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى