منوعات

“التعليم” تعتزم إدراج مفاهيم وقيم “حقوق الإنسان” في المناهج الدراسية

وقعت وزارة التعليم مذكرة تعاون مع هيئة حقوق الإنسان، بهدف إدراج مفاهيم وقيم حقوق الإنسان في المناهج التعليمية لمختلف المراحل ومد جسور التعاون في جميع المجالات التي تحقق الأهداف المشتركة لحماية حقوق الإنسان.

وقال وزير التعليم، يوسف بن عبدالله البنيان، إن توقيع مذكرة التعاون يأتي انطلاقاً مما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من أهمية لحقوق الإنسان وفقاً للمعايير الدولية التي تلتزم المملكة بالاتفاقيات المنظِّمة لها.

العلاقة التكاملية بين الوزارة وهيئة حقوق الإنسان

وأشار “البنيان” إلى العلاقة التكاملية بين الوزارة وهيئة حقوق الإنسان، والتي تستهدف تحقيق الأهداف المشتركة لحماية حقوق الفرد والمجتمع؛ إيماناً بأهمية دعم الشراكة الاستراتيجية لتنفيذ المهمات والاختصاصات المنوطة بوزارة التعليم وهيئة حقوق الإنسان لتحقيق الغايات المرجوَّة.

يذكر أن المذكرة تضمنت التعاون والتنسيق بين وزارة التعليم وهيئة حقوق الإنسان في جميع ما يتعلق بمهام واختصاصات الجهتين، كالتوعية والتثقيف والنشر في مجال حقوق الإنسان، وإقامة الأنشطة التعليمية والتربوية، والمشاركة في الفعاليات التي تبرز جهود المملكة، بجانب التعاون نحو تأسيس قاعدة معلومات وإحصاءات في مجال حقوق الإنسان، والمشاركة في الأبحاث والدراسات.

"التعليم" توقع مذكرة تعاون لإدراج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج

 

المصدر / أخبار24

زر الذهاب إلى الأعلى