منوعات

زلزال جديد يضـرب تركيا يخلف عدداً من الوفيات

ضـرب زلزالان جديدان بقـوة 6.4 و5.8 درجة على مقياس ريختر خلال الساعات الماضية، ولاية هطاي جنوبي تركيا.

ونوهت رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركية “آفاد”، إلى أن الزلزال الذي ضـرب هطاي شعر به سكان سوريا ولبنان وفلسطين، وسط أنباء عن انهيار عدد من المباني نتيجة الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة.

وأضافت أن مركز الزلزال الأول وقع عند الساعة 20:04 بالتوقيت المحلي وعلى عمق 16.7 كم، وشعرت به مدينة أنطاكيا وأضنة على بعد مائتي كلم شمالا.

من جانبه، قال نائب الرئيس التركي فؤاد أُقطاي إن الجهات المختصة تواصل التحريات عقب الزلزال الجديد في هطاي، داعياً المواطنين للابتعاد عن المباني المتـضررة.

وأوضح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن الزلزال أسفر عن مقـتل 3 أشخاص وجرى نقل 213 شخصاً إلى المستشفيات، ولا تزال أعمال البحث والإنقاذ متواصلة في 3 مواقع بولاية هطاي عقب الزلزال.

وأعلن مصدر طبي في مشفى حلب الجامعي وفقاً لوكالة الأنباء السورية، وصول 6 إصـابات إلى المشفى؛ بسبب تساقط الأحجار من الأبنية جراء الهزة الأرضية.

يُشار إلى أن ولاية هطاي شهدت زلزالاً بقـوة 5.1 درجة على مقياس ريختر قبل 3 أيام، لكن لم يتم تلقي أي بلاغات سلبية عن وقوع أضـرار في المباني.

وارتفع عدد ضـحايا الزلزال الذي ضـرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 45 ألف قـتيل، وسط تلاشي الآمال في العثور على ناجين.

في سياق متصل، وصل فريق البحث والإنقاذ السعودي بكامل تجهيزاته إلى ولاية هطاي التركية؛ للبحث عن أي مفقودين جراء الزلزال، فيما أوضح متحدث الدفاع المدني محمد الحمادي وفقاً لـ “الإخبارية”، أن فريق البحث والإنقاذ يتعامل بالفعل مع حالات مع مفقودين جراء زلزال هطاي.

وأضاف الحمادي، أن فريق البحث والإنقاذ السعودي المتواجد في تركيا انتقل مباشرة من غازي عنتاي إلى هطاي للمباشرة الميدانية في 3 مواقع تضررت من الزلزال.

زر الذهاب إلى الأعلى