منوعات

لتأمين متطلبات القوات المسلحة من المصانع الوطنية.. “الدفاع” تطلق منصة “إدامة”

أطلقت وزارة الدفاع، اليوم (الخميس)، منصة “إدامة” المعنية بتأمين متطلبات القوات المسلحة من قطع الغيار والمواد من المصانع الوطنية.

دعم وتوطين التصنيع العسكري

 وأوضحت الوزارة أن المنصة تهدف إلى تحسين كفاءة الإنفاق ودعم وتوطين التصنيع العسكري ورفع الجاهزية والاستدامة للمنظومات القتالية، بخلاف دعم التحول الرقمي في إجراءات طلبات توطين طلبات الوزارة.

 وأبانت أن إطلاق تلك الخدمة يتيح لأفرع القوات المسلحة والإدارات المعنية استعراض معلومات المصانع وأنشطتها، وتقديم طلبات التصنيع، والبحث والتدقيق في بيانات القطع والمواد، ومتابعة عملية التصنيع بشكل آلي من لحظة رفع الطلب وحتى اعتماده والحصول على التقارير وتحليل البيانات.

ومن جانبه أكد مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية، الدكتور خالد البِياري أن المنصة هي أحد برامج الوزارة الداعمة لتوطين قطاع الصناعات العسكرية، لتحقيق مستهدفاتها من خلال توطين ما يزيد على 50% من إجمالي الإنفاق الحكومي على المعدات والخدمات العسكرية بحلول عام 2030.

وأشار إلى أنها تدعم كذلك عملية التواصل بين الجهات المستفيدة في وزارة الدفاع مع المنتجين بقطاع الصناعات المحلية، من خلال عرض متطلبات أفرع القوات المسلحة من قطع الغيار والمواد على المصانع الوطنية.

"الدفاع" تطلق منصة "إدامة"

"الدفاع" تطلق منصة "إدامة"

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى