منوعات

قرع جرس السوق إيذاناً ببدء تداول أسهم شركة “لوبريف” (فيديو)

قُرع اليوم (الأربعاء) جرس افتتاح سوق الأسهم السعودية إيذاناً بإدراج وبدء تداول أسهم شركة “أرامكو السعودية لزيوت الأساس “لوبريف”، في السوق الرئيسية “تاسي”.

وقرع جرس الافتتاح كل من الدكتور محمد القحطاني النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في “أرامكو”، ورئيس مجلس إدارة شركة “لوبريف” المهندس إبراهيم البوعينين، والرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في “لوبريف” المهندس طارق النعيم.

حدود التذبذب السعرية اليومية

وذكرت تداول السعودية أنه سيم إدراج لوبريف برمز تداول 2223 وبالرمز الدولي SA15M1HH2NH5، على أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30 في المائة مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10 في المائة.

وأبانت أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10 في المائة، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

ويبلغ رأس مال شركة “لوبريف”، الحالي 1687.5 مليون ريال، مقسم إلى 168.75 مليون سهم، وتتمثل أنشطتها في صنع المنتجات النفطية المكررة، واللدائن والمطاط التركيبي وفي أشكالها الأولية، ومنتجات كيميائية أخرى غير المصنفة في موضع آخر، وبيع أنواع الوقود الصلبة والسائلة والغازية وما يتصل بها من منتجات بالجملة.

أهداف الاستثمار في لوبريف

من جهته، قال مدير الإدراج بشركة السوق المالية السعودية “تداول” نايف العذل، إن شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس “لوبريف” تعد أحد أكبر منتجي زيوت الأساس في العالم، مضيفا أن إدراج الشركة إلى قائمة الشركات المدرجة في السوق الرئيسية لتداول السعودية إضافة كبيرة للسوق السعودية.

وأبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “جدوى الاستثمار”، طارق السديري، أن الإدراج يمثل فرصة مميزة للاستثمار في مجال صناعة زيوت الاستثمار في العالم، كما يعد أحد أكبر الطروحات في السوق السعودي منذ طرح شركة أرامكو.

وأكد أن استثمار شركة “جدوى” في “لوبريف” يمثل نموذجا لاستراتيجية الشركة في مجال استثمارات الملكية الخاصة والتي تركز على تحقيق قيمة مضافة لعملائها على المدى الطويل، كما يمثل هذا الطرح ثامن تخارج في مجال استثمارات الملكية الخاصة، وثالث تخارج عن طريق الطرح العام في سوق الأسهم السعودية، ليصل إجمالي التوزيعات على عملاء الشركة في مجال الملكية الخاصة إلى 11 مليار ريال.

وقال الرئيس وكبير التنفيذيين في “لوبريف”، طارق النعيم، إن الشركة جزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد في المملكة، ومحرك داعم يسهم في تسريع وتيرة الطموحات الصناعية الوطنية، مؤكدا أن هذا الإدراج من أضخم الإدراجات التي تشهدها السوق المالية في السنوات الماضية.

وأضاف أن الإدراج يضيف بعدا جديدا للتطورات التي تعيشها المملكة في ظل رؤية 2030، كما سيساعد الشركة في ترسيخ مكانتها كشركة رائدة في المنطقة والعالم وتعزيز دورها في مجال زيوت الأساس، متعهدا بمواصلة التركيز على أولوياتهم الاستراتيجية لتعزيز مكانة الشركة في قطاع الزيوت في العالم.

 

المصدر/ أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى