صحةعالمي

شوارع خالية.. الصين تكافح الموجة الأولى من كورونا هذا الشتاء

حذر كبير علماء الأوبئة في الصين وو تسونيو، من تفشي فيروس كورونا من جديد، خلال هذا الشتاء، في أول موجة تضرب البلاد من 3 موجات متوقعة، حيث شهدت شوارع المدن الصينية حالة من الهدوء المخيف اليوم الأحد، حيث بقي المواطنون في منازلهم للحماية من زيادة حالات الإصابة التي ضربت المراكز الحضرية من الشمال إلى الجنوب.

وأوضح وو تسونيو أن الحالات يمكن أن تتضاعف في جميع أنحاء البلاد، بالتزامن مع الاحتفالات بعطلة رأس السنة القمرية الشهر المقبل.

ولم تبلغ الصين رسمياً، حتى الآن عن أي وفيات بسبب فيروس كورنا، منذ 7 ديسمبر الجاري، عندما بدأت الحكومة تخفيف القيود الرئيسية لسياسة (صفر كوفيد) بعد احتجاجات غير مسبوقة ضدها. ودافع الرئيس شي جين بينغ عن الاستراتيجية.

وفي إطار تخفيف القيود؛ لم تعد تجرى الفحوص الجماعية للكشف عن الفيروس؛ مما يلقي بظلال من الشك على ما إذا كانت أرقام الحالات المسجلة رسمياً تعكس حقيقة تفشي المرض، حيث سجلت الصين حوالي 2097 إصابة جديدة بكوفيد أمس السبت.

وفي بكين؛ أثر تفشي متحور أوميكرون، على الخدمات من تقديم الطعام إلى تسليم الطرود، كما تكافح دور الجنائز ومحارق الجثث في جميع أنحاء المدينة التي يبلغ عدد سكانها 22 مليوناً لمواكبة الطلب.

المصدر : أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى